رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سماعات رأس جديدة من آبل تعزز الواقع الافتراضي

آبل
آبل


سوف تعتمد سماعة الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز من Apple على جهاز آخر مثل جهاز iPhone أو Mac متصل، وفقًا لتقرير جديد.

لطالما ترددت شائعات عن أن الشركة تعمل على سماعات الرأس الخاصة بها، والتي من شأنها إما إنشاء طبقات رسومات أعلى العالم الحقيقي لإنشاء واقع معزز.

تشير التفاصيل الجديدة الآن إلى أنها ستتضمن شريحة مصممة خصيصًا لها ، والتي ستفتقر إلى بعض قوة المعالجات في الأجهزة الأخرى مثل iPhone أو Mac. بدلاً من ذلك ، عندما يحتاج إلى هذه القدرات ، سيتواصل مع جهاز آخر قريب.

لن يحتوي على المحرك العصبي الذي يوجد في iPhone و iPad و Mac ويسمح له بالقيام بعمليات الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي بسرعة أكبر.

ولكن بدلاً من ذلك سيكون لها قدرات محددة مصممة لتلبية احتياجات هذه السماعة. وزعم التقرير أنه سيكون قادرًا على إرسال واستقبال البيانات لاسلكيًا بسرعة خاصة، وسيكون أفضل في فك ضغط الفيديو.

اتبعت Apple إستراتيجية مماثلة مع ساعاتها السابقة، والتي سلمت الكثير من المعالجة المعقدة إلى iPhone الذي تم إقرانها به. بمرور الوقت، مع تحسن عمر البطارية وزيادة سرعة المعالج، أصبحت Apple Watch أكثر قدرة من تلقاء نفسها.

يدعي نفس التقرير أيضًا أن سماعة الرأس ستحتوي على مستشعر صورة بحجم العدسات التي تعمل كشاشات عرض. من المفترض أن يسمح ذلك بإنشاء تجارب الواقع المعزز عن طريق التقاط فيديو لهذا العالم وعرض مقطع فيديو جديد ومحرر على المستخدمين.

كما انتشرت شائعات حول سماعة رأس Apple AR أو VR قادمة لسنوات ، لكنها أصبحت أكثر واقعية ودقة في الأشهر الأخيرة ، على ما يبدو مع اقتراب إطلاق المنتج.