رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نسبة النجاح 74%.. وزير التعليم يكشف مفاجآت بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 74%، وبالمقارنة بأول سنة استخدمت التابلت كان 72%، مشيرًا إلى أن النسبة العامة في نفس النطاق السنوات السابقة.


وبحسب «شوقي»، فإن نسب نجاح الطلاب في الشعبة علمي علوم 76%، وعلمي رياضة 76، والشعبة الأدبية 70%.


وتابع أن عام 2021 سنة خاصة ودفعة تاريخية للاحتفال بتخرج دفعة من طلاب الثانوية العامة، والتطوير في المرحلة الثانوية بدأ في 2017 كان محوره استحداث تقييم جديد لقياس مهارات التعلم.


وأضاف الوزير خلال المؤتمر المنعقد الآن لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أن الأسئلة الجديدة معيارية موضوعة بشكل علمي، ولذلك تم بناء بنوك أسئلة بمواصفات عالمية للمرحلة الثانوية، مؤكدًا أن الامتحان النهائي كان الرابع بعد 3 امتحانات تجريبية.


واستطرد، أنه تم تعميق استخدام التكنولوجيا في الفترة الأخيرة، إذ أن الوزارة استطاعت بناء مصادر تعلم إضافية مثل بنك المعرفة وحصص مصر للتعامل مع الأسئلة الجديدة التي تقيس الفهم، واستخدمها عدد هائل من الطلاب.


وكان وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، أصدر قرارًا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لـ طالبين أبناء عضو مجلس نواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميًا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.