رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 شروط هامة للحصول على وحدة سكنية بالطرح الجديد لشقق الإسكان

النبأ

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تلقي طلبات حجز وحدات محدودي ومتوسطي الدخل ضمن طرح المرحلة الثانية من «سكن لكل المصريين»، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021 حتى يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

بينما يبدأ الحجز بالنسبة لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة بداية من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق على الرابط «www.shmff.gov.eg».

وتضمن الطرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري «غرفتين وصالة - و3 غرف وصالة» بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، في مدن ومراكز المحافظات التالية: «الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط»، وتتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 164 و310 آلاف جنيه، يتم سداد 10% كمقدمة حجز، وتقسيط الباقي على سنوات تصل لـ30 عامًا بفائدة 3%.

كماتضمن الطرح وحدات أخرى جاهزة للتسليم الفوري في مدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات تتراوح بين 105 و114م2، وبسعر يتراوح بين 640 و900 ألف جنيه.

كما تضمن الطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب لمتوسطي الدخل، عبارة عن «3 غرف وصالة» سيتم تسليمها خلال 36 شهرًا، ويتم طرح الوحدات بالمدن التالية: «بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة "البداري"، وبورفؤاد».

وتتراوح مساحات هذه الوحدات ما بين 100 و120 م2، بسعر تراوح ما بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25 % من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65 % من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % متناقصة سنويًا.

وترصد «النبأ» عبر السطور التالية، أهم 6 شروط للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح الجديد لشقق وزارة الإسكان، والتي بموجبها يتمكن المتقدم من الحجز الإلكتروني على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري «www.shmff.gov.eg»، وتتمثل تلك الشروط في الأتي:

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
2- ألا يقل سنة المتقدم عن 21 عامًا.
3- ألا يكون سبق له أو لأحد أفراد أسرته الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة.
5- أن يكون من أبناء المحافظة المتقدم لحجز الوحدة السكنية بها، أو المرتبط بها عملًا.
6- لا يجوز للمتقدم هو وأفراد أسرته الاستفادة بأكثر من وحدة سكنية.