رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل يتراجع عن تحديثه الأخير بسبب شكاوى العملاء

آبل
آبل


تراجعت شركة آبل الأمريكية Apple عن تحديث Safari الجديد المثير للجدل، بعد شكاوى من العملاء.

تم الإعلان عن المظهر الجديد للمتصفح خلال مؤتمر المطورين العالمي لشركة Apple الشهر الماضي، والذي جاء ضمن مجموعة من الميزات الجديدة، والتي تتضمن أيضًا أوضاع "تركيز" جديدة لمساعدة المستخدمين على التركيز والقدرة على مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية معًا.

تلقى تحديث Safari أكبر قدر من الانتقادات، مع سخرية المُستخدمين والخبراء من التصميم الجديد باعتباره غير عملي ويصعب استخدامه.

وبينما ظهر التحديث يهدف إلى منح المستخدمين المزيد من الشاشة عن طريق إخفاء الكثير من المعلومات في الأسفل وفي قوائم مختلفة، جادل النقاد بأنه في الواقع أكثر صعوبة في الاستخدام ويبدو غريبًا.

يبدو أن آبل كانت تستمع إلى تلك الآراء. قبل أسبوعين، طرحت شركة Apple تحديثًا جديدًا يعني أن شريط العناوين لم يتحرك من الأسفل إلى الأعلى عند استخدامه.

وقدمت شركة Apple الآن إصدارًا تجريبيًا آخر من البرنامج الذي يتراجع عن التغييرات.

أما التغيير الأكثر دراماتيكية هو على iPad ، حيث سيُمنح المستخدمون الآن خيار إيقاف بعض التغييرات الأكثر دراماتيكية. يمكن للمستخدمين الآن العودة إلى الإصدار القديم من شريط علامات التبويب ، والذي ظهر أسفل نافذة العنوان بدلاً من مكانه ، باستخدام الإعدادات.

هذا يعني أن علامات التبويب ستحصل مرة أخرى على صف خاص بها ، منفصل عن عنوان الويب وبمساحة أكبر لمزيد من علامات التبويب، ويعد هذا أحد التغييرات الكبيرة التي ظهرت في الأصل مع نظام التشغيل iOS 15.