ads
ads

ماذا يعني "باك مون" ولماذا أطلق على "بدر يوليو" هذا الاسم؟

صورة للقمر
صورة للقمر
ads


من المقرر أن يرتفع "باك مون" الكامل في السماء، ورغم أنه لن يكون هناك أي شيء ملحوظ يمكن رؤيته حول القمر عندما يكون مرئيًا في السماء، بخلاف كل المناظر المعتادة التي تأتي مع أي قمر مكتمل. على عكس القمر الفائق، أو خسوف القمر، أو المشاهد السماوية المماثلة، سيبدو القمر كما هو طبيعي.

ورغم أن بعض وكالات الأنباء الأمريكية لاحظت أنه يمكن أن يبدو القمر باللون الأحمر أو البرتقالي قليلاً، ولكن بسبب حرائق الغابات التي تشتعل في جميع أنحاء غرب البلاد، وليس بسبب أي سبب فلكي.

ولكن ما أصل كلمة "باك مون"؟

في الواقع هي كلمة أمريكية، وتأتي من حقيقة أنه موجود الآن عندما يبدأ غزال باك في تنبت قرون من جباهه. The Maine Farmer’s Almanac هو مصدر العديد من أسماء القمر التي أصبحت شائعة، والتي تمتد من القمر القديم في يناير إلى القمر البارد في ديسمبر.

ومن المعروف أيضًا باسم مجموعة متنوعة من الأسماء المختلفة. في أوروبا ، يطلق عليه أحيانًا Hay Moon لأنه يأتي في وقت حصاده ، أو Mead Moon ؛ يتم تطبيق هذه الأسماء أحيانًا على القمر في يونيو أيضًا.

إنه أيضًا Guru Full Moon ، أو Guru Purnima ، للهندوس والبوذيين، حيث لاحظت وكالة ناسا ، يتم الاحتفال بهذا باعتباره "وقت تصفية العقل وتكريم المعلم أو المعلم الروحي".

وبالنسبة إلى بوذيين ثيرافادا ، يُعرف القمر باسم أصالة بوها أو دارما داي أو إيسالا بويا، حيث يمثل ظهوره احتفالًا مهمًا بأول عظة لبوذا.

بينما شهد هذا العام سلسلة من الأقمار الخارقة ، لن يكون هناك حدث آخر لمدة عام تقريبًا، وبالتحديد في 14 يونيو 2022.