رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد دمج شركات الغاز الثلاث.. نكشف تفاصيل إنشاء الشركة الحديثة للغاز والرئيس الجديد لها

اجتماع سابق لشركات
اجتماع سابق لشركات الغاز


أصدر وزير البترول المهندس طارق الملا قرارا بتعيين المهندس محمد حسن حافظ قنديل رئيسا لمجلس إدارة الشركة الحديثة للغاز والعضو المنتدب لها.

يذكر، أن الشركة الحديثة للغاز هي الكيان الجديد الناتج عن دمج ثلاث شركات من الغاز هي غاز الأقاليم، وشركة غاز القاهرة، وسيناء للغاز.

وبحسب تقارير صحفية، فإن يتم العمل في الوقت الحالي على انتهاء إجراءات الدمج بين الثلاث شركات مع مراعاة عدم المساس بأي حقوق خاصة بالعاملين في الثلاث شركات.

وعقدت الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" اجتماعا سابقا بحضور الدكتور المُهندس مجدي جلال والمُحاسب أشرف عبدالله نائب رئيس هيئة البترول للشؤون المالية، والمُهندس حاتم عبدالغني رئيس غاز الأقاليم "ريجاس"، والمُهندس محمد فتحي رئيس شركة غاز القاهرة، والمُهندس محمود أنور رئيس شركة سيناء للغاز.

وذلك لتنفيذ خطوات دمج الشركات السابقة في كيان واحد وصياغة لائحة مالية وإدارية مُوحدة لذلك الكيان الجديد. ويأتي ذلك في إطار توجيهات المُهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية بأهمية اتخاذ ما يلزم من إجراءات تصحيحية تمهيدا لدمج بعض الشركات ذات المهام الواحدة لتوفير التكاليف والمصروفات الإدارية ورفع كفاءة التشغيل.

وتهدف خطة إعادة هيكلة قطاع البترول إلى إحداث تطوير وتغيير شامل في مُختلف أنشطة قطاع البترول، وذلك من أجل زيادة مساهمته في التنمية الشاملة بمصر من خلال العمل بشكل أكثر كفاءة وجذب المزيد من الاستثمارات وتطوير الكوادر البشرية وتحسين كفاءتهم من خلال الخطط التدريبية.