رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البترول.. اليوم الأحد

وزير البترول
وزير البترول


أفادت تقارير، أن مصر وزارة البترول حققت عددًا من الشراكات الاستراتيجية في مجال الطاقة وحضور قوى بالمحافل الدولية للبترول والغاز خلال السنوات الماضية منها.

وأبرمت مصر خلال الأربع سنوات الماضية شراكات استراتيجية في مجال الطاقة مع كبرى الكيانات الدولية والدول العظمى، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي في أبريل 2018 للتعاون والشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة، ثم وقعت مذكرة تفاهم أخرى في يوليو 2019 مع الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي في مجال الطاقة وتم إطلاق الحوار الاستراتيجي بين البلدين في مجال الطاقة في العام ذاته.

وشاركت مصر بصفة مراقب في اجتماعات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وخاصة في المؤتمر الوزاري الاستثنائي لدول الأوبك وخارج أوبك "أوبك +" عبر تقنية الفيديو كونفرانس وكانت شاهدا على قرارات تاريخية للمنظمة لإعادة التوازن لأسواق البترول وأسعاره.

وشاركت مصر كمتحدث رئيسي في العديد من المحافل والمؤتمرات الدولية المهمة في صناعة الطاقة مثل مؤتمر "سيراويك" بالولايات المتحدة أكبر تجمع دولي في مجال صناعة الطاقة ومؤتمر أبوظبي للبترول "أديبك" ومؤتمر حوار المتوسط في روما في إطار تبادل الرؤى والتشاور مع كبرىات المنظمات الدولية والدول المنتجة والمستهلكة للطاقة ولتوضيح ما يتم على أرض مصر من إنجازات في مجال تهيئة مناخ الاستثمار وكذلك فرص الاستثمار المتاحة في مجالي البترول والتعدين.

وأطلقت مصر أول مؤتمر دولي لصناعة البترول والغاز في مصر وهو مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس" كنافذة دولية لعرض فرص الاستثمار بقطاع البترول والغاز المصري والترويج لها، ونظمت بنجاح 4 دورات متتالية منه بمشاركة كبرىات المنظمات الدولية والشركات العالمية والدول العربية والأجنبية.