ads

كراسة الشروط بـ100 جنيه.. 8 خطوات لحجز شقق مبادرة التمويل العقاري الجديدة 2021

شقق مبادرة التمويل العقاري 2021
شقق مبادرة التمويل العقاري 2021
عبدالهادي أبوطالب

يترقب عدد كبير من المواطنين صدور المبادرة الجديدة للتمويل العقاري من البنك المركزي المصري، حيث من المقرر صدورها خلال أيام قليلة، حسب تصريحات مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويرصد موقع "النبأ"  أهم الخطوات المطلوبة لحجز وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة لعام 2021، حسبما ذكرت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق.

وتتمثل تلك الخطوات في 8 خطوات هامة، جاءت على النحو التالي: 
1- شراء كراسة شروط الحجز
سيتم خلال أيام طرح طرح كراسات الشروط في جميع مكاتب البريد، وسعر كراسة الشروط يترواح ما بين 100 إلى  150 جنيهًا، حسب فئه العميل سواء محدود الدخل أو متوسط الدخل، ويجب الاحتفاظ بإيصال شراء الكراسة، وإيصال المصاريف الإدراية والاستعلام، حيث يقوم الحاجز بشراء الكراسة برقمه القومي.

2- استيفاء استمارة الحجز
يتم استيفاء استمارة الحجز الموجودة في آخر صفحات كراسه الشروط من كافة البيانات المطلوبة.
3- تجهيز شهادة الدخل
يتم تجهيز صور بطاقات الرقم القومي للزوجين أو الأعزب سارية،  وشهادات دخل من محاسب قانوني معتمد محدد بها المهنة وصافي الدخل الشهري للحاجز من أصحاب الأعمال الحرة، بينما يتم تجهيز مفردات المرتب للعاملين بالقطاع العام والخاص، على أن تكون شهادات الدخل موجهة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بشرط أن تكون شهادات الدخل ومفردات المرتب مؤرخة ومختومة، كما يتم تجهيز أي أوراق أخرى لأي دخل إضافي كمكافأه الامتحانات للمعلمين أو بيان الأرباح للقطاع الخاص.

4- تجهيز أوراق شهادات الميلاد وقسائم الزواج والطلاق لبعض الفئات

يتم تجهيز وإرفاق شهادات الميلاد للأبناء تحت 16 سنة أو صور بطاقة الرقم القومي للأبناء فوق 16 سنة، مع إرفاق قسيمه الزواج أو الطلاق أو شهادات الوفاة مميكنة، مع إرفاق إيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور بدءًا من وقت التقديم، مع تجهيز قيد عائلى مميكن للمتزوجين فقط، وغير مطلوب من الأعزب أو المطلقات من السيدات ولكن يطلب من الرجال إن كانت الحالة مطلق.
5- يتم تجهيز إيصال شراء الكراسة وإيصال الاستعلام والمصاريف الإدارية.

6-يتم تجهيز برنت بالمعاش لأصحاب المعاشات كمستند إثبات الدخل.

7-يتم تجهيز بيان النفقة للمطلقات أو إفاده بعدم تقاضي النفقة إن كانت لا تتفاضى نفقات.
 
8- يتم تجهيز جواب من مالك العقار موضحًا به الأوراق اللازمة للعقار المراد شرائه ومحدد به السعر المطلوب للوحدة السكنية، ويتم تجهيز جميع الأوراق السابق ذكرها وتصويرها أو سحبها إسكانر وتحويلها بصيغه pdf في ملف لايزيد مساحته عن 2 ميجا، ويتم الدخول إلى موقع صندوق التمويل العقاري وعمل إنشاء حساب بالرقم القومي ورقم التليفون ثم رفع المستندات على الموقع.