رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يوجه نصيحة هامة للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2021

النبأ

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة مهمة للطلاب الذين يستعدون حاليا لخوض امتحانات الثانوية العامة 2021 .

 

قال وزير التعليم، في تصريحات له على جروب "محبي د.طارق شوقي": نصيحتي ان يركز طلاب الثانوية العامة على فهم الدروس المختلفة والاستعانة بالمصادر التي حددناها، وعدم اللجوء لـ الدروس الخصوصية التي لن تساعدهم على حل الاسئلة الجديدة".


كما شدد الوزير، على ضرورة الاهتمام بنوعية الأسئلة في الامتحان التجريبي القادم، وعدم الانشغال بأى أمور فرعية مثل التابلت والبابل شيت وما شابه.

 
ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخبر المتداول عبر جروبات أولياء الأمور على السوشيال ميديا والذي يزعم أن الوزارة قررت السماح لـ طلاب الثانوية العامة هذا العام بـ التحسين في كل مادة على حدة.

 
وقال وزير التعليم، في تصريح له على جروب التعليم المصري 2030 عبر تطبيق واتس اب: لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام كما أعلنا في المؤتمر الصحفي الأخير ونشرنا على موقعنا الرسمي.


وبرر وزير التربية والتعليم، عدم تطبيق التحسين على طلاب الثانوية العامة هذا العام قائلا: هذا القرار يحتاج تغييرا لقانون التعليم الحالي. 

 
وعلى جانب آخر .. تستكمل وزارة التربية والتعليم كافة استعداداتها لماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 ، الذي من المقرر أن ينطلق رسميا ابتداءً من يوم السبت 10 يوليو 2021 طبقا للجداول المعلنة لكل فئة.


ومن المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة غدا الثلاثاء بالقطاعات الرئيسية الأربعة، في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، في طباعة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2021 .

 
واستقرت وزارة التربية والتعليم على توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة خلال أيام ، قبل عقد الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة في الفترة من (الاثنين 21/6/2021 وحتى الاثنين 28/6/2021).

 
ووفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم، سوف يتسلم طلاب الثانوية العامة الذين تسلموا التابلت كراسة أسئلة ورقة إضافة إلى ورقة إجابة (بابل شيت) تكون الإجابة بها أمرا إلزاميا، بينما يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت كراسة أسئلة وورقة إجابة (بابل شيت).