رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ما تخافوش.. رسائل مهمة من وزير التعليم إلى أولياء أمور وطلاب الثانوية

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، رسائل طمأنة لطلاب الثانوية الثانوية العامة وأولياء أمورهم، قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2021، المُقرر عقدها 10 يوليو المُقبل، قائلًا: "أولادكم أمانة وما تخافوش، والامتحانات ستعقد في جو مناسب وهادئ، وعدد الطلاب في اللجنة الفرعية 20 طالبا لتحقيق التباعد الجسدي بينهم للوقاية من فيروس کورونا".


وبحسب «شوقي»، سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2021، ورقيًا وإلكترونيًا للطلاب النظاميين، على أن تُعقد ورقيًا لطلاب المنازل، مُضيفًا أنه سيتم  تصحيح أوراق الإجابات إلكترونيًا، سواء إجابات البابل شيت أو التابلت، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وحتى يحصل كل طالب على درجاته التي يستحقها.


وأكد وزير التعليم في تصريحات صحفية، أن امتحانات الثانوية العامة ستنتهى في 2 أغسطس المُقبل، وسيتم تصحيح أوراق الإجابات أولا بأول، وجميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية سيتم تعقيمها وتطهيرها، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.


وكان «شوقي» قد أكد في وقت سابق أن امتحانات الثانوية العامة 2021، ستعقد 10 يوليو المُقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم اللجان الامتحانية، وتركيب بوابات إلكترونية معقمة أمام اللجان الامتحانية، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية أي مكروه، لافتا إلى أنه ليس هناك تغيير في عدد درجات الثانوية العامة الـ410 درجات، وقواعد تنسيق القبول بالجامعات لن تختلف عن السنوات الماضية.


كما حذر وزير التعليم من الغش في امتحانات الثانوية العامة 2021، قائلًا: "الغش عواقبه كارثية، وقد يصل الجزاء إلى الحبس والغرامة، وأي نوع من التحايل مثل تهكير الأجهزة وغيرها سيكون عقابه شديد"، مؤكدًا أن الدولة تتعامل بشكل فوري.

وتابع «شوقي»، يجب أن ينتبه الطلاب إلى أن الدروس الخصوصية غير مفيدة لهم، موضحًا أن صفحات الغش الإلكتروني لن تستطيع تسريب أسئلة الامتحانات.