رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يعلن موعد المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يذاع على القنوات المصرية في تمام الساعة الثانية من عصر يوم السبت ٥ يونيو الجاري.


وأكد الوزير أن المؤتمر الصحفي ، لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث وللرد على كل الاستفسارات الخاصة بالثانوية العامة لهذا العام.


وكان الرئيس السيسي وجه بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان ادائهم الامتحانات بكل سلاسة ويسر وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الاليكتروني كبديلين متاحين معاً لأداء الامتحانات.


كان قد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية ، لافتًا إلى أن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الاسئلة وقياس نواتج التعلم وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين.


وأضاف «شوقي»، أن تصحيح الكتروني يضمن عدم تدخل عنصر بشري ولتحقيق العدالة ، لافتا ابي ان الشبكات في وضع جيد جدا ،ولكن السيد الرئيس تيسيرا علي الطلاب بان يتم اجراء امتحان مزيج بين الحلول الرقمية والورقية، وكل المطلوب التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورق، ونستطيع الرجوع للاجابة قي حال وجود مشكلة.


وأوضح انه سيتم إعلان مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل لكافة التفاصيل الخاصة بإجراء الامتحانات التجريبية في يونيو، لافتًا إلى أن مؤتمر اليوم رسالة طمأنة للطلاب.