ads

«شوقي» يكشف موعد إعلان نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف وزير التربية والتعليم عن موعد إعلان نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج، والبالغ عددهم ٧٠ ألف طالب وطالبة، وذلك بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً.


وبدأت الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أعمال تصحيح امتحانات أبناؤنا في الخارج، واختارت المصححين ومقدري الدرجات من مستشاري المواد لاختيار الإشراف والتصحيح وتقدير المواد للمراحل الابتدائية والإعدادية وحتى الصف الثانى الثانوي، كما يتم الإعداد أيضًا لكشوفات المقدرين لكنترولات التعليم الفني، من خلال الالتزام بضوابط الامتحانات والموانع. 


وأعدت وزارة التعليم، كشوفات بأسماء المصححين لامتحانات أبناؤنا في الخارج الذين أدوا الاختبارات في ١٩٦ سفارة مصرية، على أن يتم تجميع جميع أوراق الامتحانات لأبناؤنا في الخارج من السفارات للخارجية المصرية لتسلم للإدارة العامة للامتحانات. 


وكانت وزارة التربية والتعليم عقدت امتحانات أبناؤنا في الخارج بنظام الكتاب المفتوح من المنزل فى الفترة من ٣ أبريل حتى ١٣ من نفس الشهر حيث راعي جدول الامتحان، تداعيات الجائحة العالمية لفيروس كورونا ووضعت طريقة آمنة لأداء الطلاب الاختبارات، مع تخصيص دور ثان للمتخلفين عن هذه الامتحانات.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، قد أنهت العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بعد التشاور مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة بسبب تداعيات الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد ١٩، حيث قررت الوزارة اعتبار اختبار شهر أبريل الماضي آخر العام الدراسي، مع جعل منهج شهر مايو للإطلاع فقط، وذلك لطلاب صفوف النقل البالغ عددهم ٢١ مليون طالب وطالبة.