ads

جوجل تتبع خطوات آبل فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين

جوجل
جوجل


من المقرر أن تقدم Google نفس ملصقات الخصوصية التي جلبتها Apple لأجهزة iPhone و iPad هذا العام.

وطرح تحديث iOS 14 الأخير من Apple "ملصقات التغذية" التي تهدف إلى تزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات حول البيانات التي يجمعها التطبيق.

وتقوم Google الآن بإبلاغ المستخدمين بنفس الشيء حول ما إذا كان التطبيق يجمع بيانات عن موقع المستخدم أو جهات الاتصال أو المعلومات الشخصية أو الصور ومقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية أو ملفات التخزين.

سيصف أيضًا كيفية استخدام البيانات، مع تقديم مزيد من المعلومات حول وظائف التطبيق والتخصيص ، بالإضافة إلى ما إذا كانت البيانات مشفرة ، وما إذا كان لدى المستخدمين خيار مشاركتها ، وما إذا كان قسم أمان التطبيق قد تم التحقق منه بواسطة جهة خارجية .

إذا وجدت جوجل أن أحد المطورين قد أساء تمثيل البيانات ، فسوف يطلب من المطور إصلاحها. من غير الواضح ما إذا كانت جوجل تتحقق بنشاط من هذه المعلومات ، وقد تعرضت لانتقادات بسبب الاعتدال الباهت لمتجر التطبيقات الخاص بها في الماضي - كما فعلت Apple.

ومن المقرر أن تتم مطالبة جميع التطبيقات الموجودة على متجر Google Play ، بما في ذلك تطبيقات الشركة، بمشاركة هذه المعلومات وتقديم سياسة الخصوصية. سيتم طرح الميزة في عام 2022.

يؤدي هذا إلى إجراء تغيير ملحوظ في كيفية إبلاغ المستخدمين حاليًا بالأذونات الممنوحة للتطبيقات، والبحث في قائمة إعدادات جهاز Android للعثور على البيانات المقدمة.

هناك خيار لرؤية أذونات التطبيق في تطبيق متجر Google Play - من خلال النقر على "حول هذا التطبيق" ، والتمرير إلى أسفل ، ثم الضغط على الزر الأخضر "رؤية المزيد" ضمن "أذونات التطبيق" - ولكن هذه عملية طويلة ومن غير المحتمل أن يكون قد انتقل العديد من المستخدمين إلى هذا القسم من واجهة المتجر.

يتم استخدام هذا المعرف من قبل الشركات لعرض إعلانات على الأشخاص ، وعلى هذا النحو فقد وضعه في معركة مع عمالقة الإعلان مثل Facebook. تجني Google أيضًا مبلغًا ضخمًا من الأموال من الإعلانات، حيث ورد أنها حققت إيرادات بقيمة 29.95 مليار دولار في عام 2019.