رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الـ15.. 12 ألف و500 جنيه جدية حجز وحدة الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد

الإعلان الـ15 للإسكان
الإعلان الـ15 للإسكان الاجتماعي

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن أسعار الوحدات السكنية التي يتم التجهيز حاليًا بطرحها ضمن الإعلان الـ15 بمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث تصل سعر الوحدة  ذات مساحة 75 مترًا لنحو 240 ألف جنيه، بينما يصل سعر الوحدة ذات مساحة 90 مترًا لنحو 310 آلاف جنيه، مع احتمال زيادة أخرى بنحو 10% لمواجهة الزيادة المستقبلية في أسعار مواد البناء الحديد والأسمنت، بالإضافة إلي زيادة تكاليف الإنشاءات والبناء.

وأضافت المصادر أن جدية مقدم الحجز للوحدات 75 مترًا من المقرر أن تكون 12 ألف و500 جنيه، بينا جدية حجز الوحدة مساحة 90 مترًا من المقرر أن تصل لنحو 15 ألف و500 جنيه، على أن تسدد بقية مقدم الحجز على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بإجمالي 36 شهرًا، وبواقع 12 قسطًا ربع سنويًا.
وأشار امصادر إلى أن الوحدات الجديدة بالإعلان الـ15 للإسكان الاجتماعي، يستلم المستحق بعد 3 سنوات من التقديم، والوحدات جميعها كاملة التشطيب، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة بعد مقدم الحجز، على سنوات طويلة تصل لنحو 30 عامًا، بفائدة 3% فقط، وفقًا للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، وكلف الحكومة بتطبيقها.

ومشروع الإسكان الاجتماعي، هو المشروع الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أن تولى الرئاسة، لتوفير وحدات سكنية للفئات محدودة الدخل، حيث يستهدف المشروع مليون ونصف مليون وحدة سكنية، بكافة المدن الجديدة بجميع المحافظات.

ويوفر مشروع الإسسكان الاجتماعي دعمًا نقديًا لكل مستفيد يصل لنحو 60 ألف جنيه حسب الدخل والسن، يتم خصمها مباشرة من ثمن الوحدة السكنية، بخلاف دعم الأرض والمرافق لجميع المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي.

ويهدف مشروع الإسكان الاجتماعي إلى توفير وحدات سكنية بالمدن الجديدة، بهدف مواجهة الزيادة السكانية، وزيادة رقعة المباني ، والقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والتعدي على الأراضي الزراعية بكافة القرى والمدن والمركز بمحافظات الجمهورية.