رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التسليم» تأخر 4 سنوات.. استغاثة عاجلة لـ«السيسي» من 8 آلاف أسرة حاجزة بـ«دار مصر الأندلس» بالقاهرة الجديدة

استغاثة عاجلة للرئيس
استغاثة عاجلة للرئيس السيسي بشأن دار مصر

وجهت أكثر من 8 آلاف أسرة حاجزة بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بمنطقة الأندلس بمدينة القاهرة الجديدة، استغاثة عاجلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحل مشكلتهم المتعلقة بتأخير استلام وحداتهم السكنية، والتي دامت لأكثر من 4 سنوات.

وقال الحاجزون بمشروع دار مصر بحي الأندلس بمدينة القاهرة الجديدة، في استغاثتهم للرئيس السيسي: «نحن جموع حاجزى دار مصر بحي الأندلس بمدينة القاهرة الجديدة، أكثر من 8000 أسره تعاني بسبب تأخير 4 سنوات في تسليم الوحدات».

وأضافو: «لقد وثقنا في مشروع الدولة الموقر، مشروع "دار مصر الأندلس – القاهرة الجديدة"، و هو يعد من مشاريع الإسكان الغير مدعمة تحت رعاية وزاره الإسكان و جهاز القاهرة الجديدة، و كما هو موضح بكراسة الشروط التي تعتبر بمثابه عقد, أن يتم تسليم الوحدات كامله التشطيب على أعلى متسوى، و أن يكون هناك خدمات بالكمبوند "مدرسة، نادي، مول، مجمع طبي، لاندسكب حدائق"».

واتبعوا: «تم الحجز و التعاقد في 2015 بسعر متر تجاري غير مدعوم، على أن يكون الاستلام بعد عام من التعاقد، و لم يتم الاستلام حتى الآن، ولا يوجد حتى بادرة أمل في استلام قريب، بعد انتظار 5 سنوات نتحمل متاعب الحياة، و ندفع أموال طائلة في الإيجارات، مع العلم استمرار الالتزام بدفع الأقساط».

وأوضحوا: « الأسوأ من كل ذلك أنه اتضح بعد آخر زياره للموقع أنه لا توجد أي أعمال إنشائية لأي من الخدمات المذكورة، مع العلم أنه تم تسليم مشروع دار مصر بمدن أخرى، مثل الشيخ زايد، و6 أكتوبر، ودمياط، وبرج العرب، والعبور"،  كما  تم تسليم مشروع جنة مصر الذي تم طرحه بعد مشروعنا المذكور بنحو 3 سنوات و على أعلى مستوى من التشطيب».