رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سامسونج تطلق أجهزة لاب توب جديدة.. تعرف على إمكانياتهم

أجهزة سامسونج الجديدة
أجهزة سامسونج الجديدة


أطلقت شركة Samsung مجموعتها الجديدة من أجهزة كمبيوتر Galaxy Book ، والتي تضم جهازًا قياسيًا يعمل بنظام Windows 10 ، ونموذج Pro ، ونظام هجين Pro 360 للكمبيوتر اللوحي.

الترقية الرئيسية في هذا الجهاز أن طرازي Pro و Pro 360 يتميزان بشاشات OLED بدقة 1920 × 1080 ، كما أنهما أخف وزناً من التصميمات السابقة.

وقامت Samsung أيضًا بتحديث لوحة المفاتيح بآلية مقص جديدة بمسافة 1 مم ، وزيادة حجم لوحة اللمس ، وإضافة ماسح ضوئي لبصمات الأصابع إلى زر الطاقة مثل أجهزة كمبيوتر MacBook من Apple.

يتم دعم كل طراز من طرازات Samsung إما من خلال إصدارات Core i5 أو Core i7 من معالجات الجيل الحادي عشر من Intel ، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) من 8 جيجا بايت إلى 16 جيجا بايت ، و 1 تيرابايت للتخزين على Pro 360 أو 512 جيجا بايت للتخزين على Pro.

بالنسبة للمنافذ ، يحتوي جهاز Pro 360 على فتحة بطاقة microSD وثلاثة موصلات USB-C (أحدها يدعم Thunderbolt 4) ومقبس سماعة رأس.

يستبدل جهاز Pro منفذ Thunderbolt USB-C بمنفذ USB-A ، ويحتوي أيضًا على مقبس سماعة رأس ، بينما يحتوي Galaxy Book القياسي على توصيلي USB-C ، وواحد USB-A ، ومنفذ HDMI ، و microSD ، وسماعة رأس جاك.

تضع Samsung أيضًا جهاز Pro 360 مقابل أجهزة كمبيوتر Surface من Microsoft ، حيث تعمل مع قلم S-Pen الخاص بالشركة الكورية الجنوبية ويمكن تسطيحها بالكامل.

تقول شركة Samsung أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة Galaxy Book Pro و Book Pro 360 يمكنها الحصول على ما يصل إلى 17 ساعة من عمر البطارية ، بالإضافة إلى دعم الشحن السريع 65 واط لمدة 30 دقيقة لمدة ثماني ساعات من الاستخدام.