رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تحدد 5 شروط لحجز وحدات المشروع الاجتماعي بالإعلان الـ15.. 100 ألف شقة متاحة

الإعلان الـ15 إسكان
الإعلان الـ15 إسكان اجتماعي

مع اقترب موعد طرح وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بعدد من المدن الجديدة، يتسائل عدد كبير من المواطنين عن الشروط المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالإعلان الخامس عشر الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي، المقرر طرحه عقب إجازة عيد الفطر المبارك، حسبما أكد مصادر بوزارة الإسكان لـ«النبأ».

وفيما يتعلق بشروط الحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي من خلال الحجز الإلكتروني على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، ضمن الطرح الجديد، بالإعلان الخامس عشر (الإعلان الـ15) فهي تماثل نفس الشروط المنصوص عليها بالإعلانات السابقة بطروحات مشروع الإسكان الاجتماعي، والتي كان أخرها الإعلان الرابع عشر والذي تضمن طرح 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد ضمن الإعلان الخامس عشر

وفي إطار الخدمة التي يقدمها موقع «النبأ» للجمهور، نرصد عبر السطور التالية الشروط الواجب توافرها لحجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد ضمن الإعلان الخامس عشر (15).

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مجموعة من الشروط لحجز وحدة سكنية بالطرح الجديد للإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الخامس عشر (الإعلان الـ15)، أهمها 5 شروط، هي:

1- أن يكون المتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي من محدودي الدخل.
2- ألا يقل سن المتقدم لحجز وحدة إسكان اجتماعي عن 21 عامًا وقت الإعلان عن الطرح الجديد.
3- أن يكون المتقدم للحجز بوحدات الإسكان الاجتماعي مصري الجنسية.
4- ألا يكون المتقدم لحجز شقة إسكان اجتماعي قد سبق له أو لأحد أفراد أسرته الحصول على وحدة إسكان اجتماعي أو قطعة أرض من وزارة الإسكان، أو قرض إسكان تعاوني.
5- أن يكون المتقدم لحجز وحدة إسكان الاجتماعي مقيمًا بالمحافظة التي يتقدم لحجز وحدة سكنية بها، أو يكون من المرتبطين بها عملًا.

100 ألف وحدة سكنية بالطرح الجديد للإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الخامس عشر (الإعلان الـ15)
ومن المقرر أن يتضمن الطرح الجديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالإعلان الخامس عشر(15)، نحو 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، ومختلفة المساحات، حيث تتضمن وحدات 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، بالإضافة إلى وحدات 75 مترًا مكونة من 2 غرفة وصالة وحمام ومطبخ.

يذكر أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتمااعي ودعم التمويل العقاري، قد سبق لها طرح عددًا من إعلانات حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمختلف المدن الجديدة لمحدودي الدخل، وذلك تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسة حتى الآن، حيث يستهدف المشروع توفير وحدات إسكان اجتماعي مدعوم من الدولة تصل لنحو مليون ونصف مليون وحدى سكنية.