ads
ads

«7» أوراق مطلوبة لحجز وحدة سكنية بالطرح الجديد على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.. الإعلان الـ15

وحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان
وحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ15
عبدالهادي أبوطالب
ads

يبحث عدد كبير من المواطنين الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، عن الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية ضمن وحدات محدودي الدخل بالطرح الجديد المقرر الإعلان عنه عقب إجازة عيد الفطر المبارك ضمن الإعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعي (الإعلان الخامس).

وتجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في الوقت الحالي للإعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعي (الإعلان الـ15)، تمهيدًا لطرحه على المواطنين عقب إجازة عيد الفطر المبارك، حسبما أكدت مصادر لـ«النبأ».

7 أورق مطلوبة لحجز وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي.. الإعلان الـ15
وفي إطار مواصلة الخدمات التي يقدمها موقع جريدة «النبأ» للمواطنين، نرصد عبر السطورة التالية الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي ضمن الطرح الجديد بالإعلان الخامس عشر(15)، حيث تتمثل في مجموعة من الأوراق والمستندات أهمها  أوراق هي:

1- صورة بطاقة الراقم القومي للمتقدم لحجز وحدات إسكان اجتماعي بالطرح الجديد.
2- شهادة دخل حديثة مختومة من جهة العمل للمتقدم لحجز وحدة إسكان اجتماعي بالإعلان الـ15، مع شهادة دخل للزوجة إن كانت تعمل.
3- صور من شهادات ميلات الأبناء إن وجدودا.
4- قسيمة زواج إذا كان المتقدم لحجز وحدة إسكان اجتماعي متزوجًا.
5- قيد عائلي للمتقدم لحجز وحدة إسكان اجتماعي.
6- عقد إيجار للمتقدم لحجز شقة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي.
7- إيصال مرافق حديث للمتقدم لحجز وحدة إسكان اجتماعي.

ومن المقرر أن يتضمن الطرح الجديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالإعلان الخامس عشر(15)، نحو 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، ومختلفة المساحات، حيث تتضمن وحدات 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، بالإضافة إلى وحدات 75 مترًا مكونة من 2 غرفة وصالة وحمام ومطبخ.

يذكر أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتمااعي ودعم التمويل العقاري، قد سبق لها طرح عددًا من إعلانات حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمختلف المدن الجديدة لمحدودي الدخل، وذلك تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسة حتى الآن، حيث يستهدف المشروع توفير وحدات إسكان اجتماعي مدعوم من الدولة تصل لنحو مليون ونصف مليون وحدى سكنية.