رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مش إلكتروني.. «التعليم» تكشف طريقة عقد امتحانات التيرم الثاني لأولى وثانية ثانوي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشعري أبريل ومايو لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، مؤكدة أنها ستجري ورقيًا في المدارس.

وبحسب الوزارة يتم عقد الامتحانات بعد غدٍ الإثنين 26 أبريل الجاري، مشددة على أنه يُحظر على الطلاب اصطحاب تليفونات محمولة أو أجهزة التابلت.

 وقالت: 'لا توجد اختبارات إلكترونية خلال العام الجاري لطلاب النقل بالمرحلة الثانوية".

وشددت الوزارة على أن المدارس سوف تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى من فيروس كورونا، حيث تعقد الامتحانات فى لجان يتم تحقيق التباعد فيها بين الطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن توزيع درجات طلاب الترم الثانى بحيث تمثل متوسط الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحانات شهرى أبريل ومايو نتيجة الفصل الدراسى الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة، بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسى الأول وأداء الامتحان التكميلى  فى حالة كان مقرر له امتحان تكميلي.

 

وبالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع، تتولى المدرسة عقدها، وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم فى المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الفصل الدراسي الثاني فقط.