رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انستجرام يعالج خطأ فادح في نظام البحث الخاص به

انستجرام
انستجرام


اضطر انستجرام إلى الاعتذار بعد أن روجت الخوارزمية الخاصة به لمحتوى النظام الغذائي وفقدان الوزن للمستخدمين الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

في تطبيق Instagram ، يُنشئ شريط البحث المصطلحات الموصى بها بناءً على المحتوى الذي تفاعل معه المستخدمون سابقًا. تضمن التحديث الجديد مصطلحات ضارة مثل "مثبطات الشهية" و "الصوم".

وزعم موقع التواصل الاجتماعي ، المملوك لـ Facebook ، أن سبب ذلك خطأ في الخوارزمية بعد التحديث وأنه تمت إزالة الشروط الآن.

وقال متحدث باسم Facebook لصحيفة The Independent: "لمساعدة الأشخاص على اكتشاف المحتوى الذي يهتمون به ، طرحنا مؤخرًا طريقة جديدة للبحث على Instagram بخلاف علامات التصنيف وأسماء المستخدمين ، حيث تنقر على شريط البحث ونقترح مواضيع قد ترغب فيها البحث عن.

يحذر نشطاء اضطرابات الأكل من أن مثل هذه المصطلحات قد تكون ضارة للغاية لأولئك الذين يتعافون ويمكن أن تؤدي إلى انتكاس.

وتعرض Instagram للنقد سابقًا بسبب السماح بالمحتوى الذي يشجع على اضطرابات الأكل.

قال الدكتور غولدين ، نائب رئيس الكلية الملكية للأطباء النفسيين للأطفال والمراهقين ، إن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي مثل هذا "يبهج اضطرابات الأكل" وحذر من أن "الوضع يخرج عن نطاق السيطرة".

وجدت دراسة أجرتها جامعة University College London عام 2017 أن استخدام Instagram مرتبط بزيادة أعراض اضطراب الأكل orthorexia nervosa.

يقول Instagram إن المحتوى الذي "يروج أو يشجع أو يمجد اضطرابات الأكل" محظور ، وفي عام 2012 حظرت علامات التصنيف (الوسوم) وعبارات البحث المتعلقة باضطرابات الأكل.