رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهذا السبب لم تصنع آبل نسخة من iMessage على أجهزة اندرويد

آبل
آبل


كان من الممكن أن تصنع Apple نسخة من iMessage تعمل على أجهزة Android ولكنها اختارت عدم القيام بذلك من أجل إبقاء الناس يشترون أجهزة iPhone.

تم الكشف من خلال وثائق المحكمة المقدمة كجزء من المعركة القانونية بين ناشر Fortnite Epic Games و Apple ، تلك المعلومة، حيث اتخذ عملاق الهواتف الذكية Cupertino قرارًا في وقت مبكر من عام 2013 بعدم تطوير نظام المراسلة الخاص به للهواتف المنافسة.

وقال إيدي كيو ، نائب الرئيس الأول للبرامج والخدمات في شركة آبل: "كان من الممكن أن يكون هناك توافق متقاطع مع نظام iOS الأساسي حتى يتمكن مستخدمو كلا النظامين من تبادل الرسائل مع بعضهم البعض بسلاسة".

ومع ذلك ، تم إسقاط هذه الفكرة من قبل كريج فيديريغي ، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة Apple والمدير التنفيذي المسؤول عن iOS ، قائلاً إن "iMessage على Android يعمل ببساطة على إزالة [عقبة] أمام عائلات iPhone لمنح أطفالهم هواتف Android" .

ويشعر المستهلكون بشدة بنقص iMessage على Android ، خاصة في الولايات المتحدة حيث تشكل أجهزة iPhone ما يقرب من 50 في المائة من السوق.

هذا لأن iMessage يعمل بشكل أفضل من تطبيقات المراسلة الافتراضية على هواتف Android ، والتي قد تفتقر إلى وظائف مثل إيصالات القراءة والمرفقات عالية الجودة ومؤشرات الكتابة.

كما يتم استخدام خدمات المراسلة المنافسة ، مثل WhatsApp و Signal ، بدرجة أقل في الولايات المتحدة، حيث قال 20 في المائة فقط من البالغين في الولايات المتحدة إنهم استخدموا واتسآب في عام 2019 ، مقارنة بـ 69 في المائة استخدموا الشركة الأم، فيسبوك.