ads
ads

إغلاق خدمة ياهو المثيرة للجدل بعد سنوات من التخبط والغموض

ياهوو
ياهوو
ads


سيتم إغلاق Yahoo Answers الشهر المقبل ، وستتم إزالته تمامًا من الإنترنت، وكان الموقع تم إنشاءه منذ أكثر من 15 عامًا بهدف بناء مكان يمكن للناس من خلاله مشاركة المعلومات والمعرفة وطرح أي سؤال يهمهم.

لكن ربما يكون الموقع معروفًا بشكل أفضل بالأسئلة غير العادية التي طُرحت عليه، ففي السنوات الأخيرة ، تُركت إلى حد كبير دون رقابة ، مما يعني أنها كانت مليئة في كثير من الأحيان بمعلومات من غير المساعد إلى الإشكالية ، بما في ذلك نظريات المؤامرة والعنصرية.

في 20 أبريل ، سيتحول الموقع إلى للقراءة فقط ، لكن الأسئلة والأجوبة ستبقى على الإنترنت. ثم سيتم إغلاقها بالكامل في 4 مايو.

قالت Yahoo Answers أنه سيكون أمام المستخدمين حتى 30 يونيو لطلب بياناتهم ، والتي ستعيدهم "كل المحتوى الذي أنشأه المستخدمون بما في ذلك قائمة الأسئلة والأسئلة وقائمة الإجابات والإجابات وأي صور".

لكنها تشير إلى أن الأشخاص لن يتمكنوا إلا من طلب معلوماتهم الخاصة - وليس "محتوى المستخدمين الآخرين أو أسئلتهم أو إجاباتهم" - ونظرًا لأن الموقع كان موجودًا منذ عام 2005 ، فمن المحتمل أن يكون لدى العديد من مالكي الحسابات هؤلاء توقف عن استخدام أو حتى تذكر تلك الحسابات.

وقالت Yahoo Answers في رسالة بريد إلكتروني ، إن المعلومات المتبقية سيتم "حذفها بشكل آمن ولن تكون متوفرة" ، مما يشير إلى أنه لن يتم الاحتفاظ بأرشيف رسمي للموقع.

في موضوع على الموقع نفسه بعنوان "من تلوم على إيقاف إجابات ياهو؟" ، أشار المستخدمون إلى مجموعة من الأسباب المحتملة، من الافتقار إلى الاعتدال إلى تدفق "المتصيدون" ، حيث اقترح البعض أيضًا أن القرار كان جزءًا من أجندة سياسية.