رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مارك زوكيربيرج ينتقد التغييرات المضادة للتتبع التي أجرتها شركة آبل

مارك زوكربرج
مارك زوكربرج


ادعى مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ، أن عملاق الوسائط الاجتماعية "سيكون قادرًا على الإدارة" من خلال تحديثات خصوصية Apple لبرامج iPhone و iPad الخاصة بها.

وقال زوكربيرج في تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse: "سنكون في وضع جيد".

تم تحديد Apple لإطلاق أداة شفافية تتبع التطبيقات التي من شأنها أن تجعل المستخدمين يختارون Facebook  لتتبعهم عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى، حيث تعتمد أداة التتبع على معرّف جهاز فريد على كل جهاز، ويمكن ربطه بالإعلانات المستهدفة.

وادعى عملاق الهواتف الذكية أنه سيحمي خصوصية المستخدمين، بينما يؤكد Facebook أن Apple معنية فقط بحماية أرباحها الخاصة.

وقال Facebook أيضًا أن التحديثات في الإصدار الجديد يمكن أن تخلق مشاكل له ولشركاء الجهات الخارجية الآخرين. وقد أعلنت عن خطط لتقديم إشعار منبثق خاص بها لمستخدمي iPhone قبل إشعار Apple.

وتابع زوكربرج "من الممكن أن نكون في وضع أقوى إذا شجعت تغييرات Apple المزيد من الشركات على إجراء المزيد من التجارة على منصاتنا من خلال جعل استخدام بياناتهم أكثر صعوبة بالنسبة لهم للعثور على العملاء الذين يرغبون في استخدام منتجاتهم خارج الفيسبوك"

قدمت شركة بث الموسيقى سبوت فاي شكوى ضد الاحتكار ضد شركة Apple مع المفوضية الأوروبية في عام 2019 ، حيث قال Ek في مناقشة Clubhouse إن وجهة نظره كانت "أن [دفع 30 في المائة] ضار جدًا ، ليس فقط لـ Spotify ، ولكن أيضًا لـ نوع كامل من النظام البيئي الأوسع لمطوري التطبيقات ومنشئيها وهذا أيضًا سبب تقديمنا للشكوى الرسمية ".