رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الـ15.. الأوراق المطلوبة من الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات للحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي

النبأ

ينتظر عدد كبير من المواطنين الإعلان الخامس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث يجهز صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لطرح الإعلان خلال الأيام المقبلة. 

ويعتبر الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة في مقدمة الفئات محدودة الدخل التي تستحق وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث تنتظر هذه الفئات الطرح الجديد للحصول على وحدة سكنية ملائمة

وتنشر «النبأ» الأوراق المطلوبة من الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي ضمن الطرح الجديدة بالإعلان الـ15.

الأوراق المطلوبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي
بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة «وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن».

الأوراق المطلوبة لذوي الاحتياجات الخاصة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي
وبالنسبه لذوى الاحتياجات الخاصة، عليهم تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث.