رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إعلان «الداخلية» تقديم الخدمات إلكترونيًا.. خطوات استخراج «فيش جنائي» فوري

خطوات استخراج صحيفة
خطوات استخراج صحيفة الحالة الجنائية

حرصًا من موقع «النبأ » الإخباري على تقديم خدمة متميزة للقارئ الكريم، يقدم الموقع خطوات استخراج فيش وتشبيه «صحيفة الحالة الجنائية»، عن طريق الإنترنت، لا سيما أن وزارة الداخلية أعلنت تقديم الخدمات الإلكترونية للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية «صحيفة الحالة الجنائية» عبر بوابة الوزارة وعبر تطبيق الهواتف المحمولة الذكية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه يأتي ذلك استمرارًا لنهج الوزارة فى التخفيف عن كاهل المواطنين بتوفير الخدمات الجماهيرية التى تقدمها أجهزة الوزارة لهم بصورة مُيسرة فقد قامت وزارة الداخلية بتوفير إمكانية حصول المواطنين على تلك الخدمات عَبر موقعها الإلكترونى على شبكة الإنترنت للدخول على الموقع اضغط هنــا أو عبر تطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة.

خطوات استخراج الفيش عن طريق الانترنت
يتطلب لاستخراج فيش وتشبيه «صحيفة الحاة الجنائية» عن طريق موقع وزارة الداخلية أن يكون صدر لطالب الخدمة مرة قبل ذلك من قسم أو مركز الشرطة.

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيش وتشبيه كمبيوتر

1 - بطاقة الرقم القومى لمن بلغ 16 عاما أو جواز سفر سارى

2 - شهادة ميلاد لمن هم دون 16 عاما

3 - صورة فوتوغرافية مقاس4 في 6 

4 – بطاقة إقامة للأجانب المقيمين داخل البلاد

5- تسجيل البيانات الشخصية للمواطن، وأخذ البصمة العشرية، وتصوير المواطنين، ثم الانتظار 24 ساعة حتى ترسل البيانات للأدلة الجنائية.

مواعيد العمل الإدارة العامة للأدلة الجنائية تبدأ من : 8 صباحًا إلى 8 مساءً يوميًا، وحتى 3 مساءً يوم الخميس، عدا أيام الجمعة والعطلات الرسمية