ads
ads

خطأ كبير في فلاتر آبل لمنع الإباحية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تقوم أجهزة آيفون و آيباد من آبل تلقائيًا بحظر كلمة "آسيوي" إذا قام المستخدمون بتشغيل أدوات حظر مُدمجة لـ "محتوى للبالغين".

في نظام التشغيل iOS 14 ، نظام تشغيل الأجهزة المحمولة للشركة ، يتوفر للمستخدمين خيارات لتقييد إعدادات وقت الشاشة. ضمن هذه الإعدادات، تم بتضمين أقسام المحتوى والخصوصية، حيث يمكن للآباء تقييد محتوى الويب بين "الوصول غير المقيد" و "تقييد مواقع الويب الخاصة بالبالغين" و "مواقع الويب المسموح بها فقط".

سيؤدي تحديد "تقييد مواقع الويب الخاصة بالبالغين" إلى تقييد Safari ، وكذلك أي متصفح ويب آخر مثبت على iPhone مثل Brave ، من عرض أي محتوى يتضمن كلمة "آسيوي" في عنوان URL. يتضمن أي بحث Google عن أي عبارة بما في ذلك الكلمة ، على سبيل المثال.

على هذا النحو ، لا يمكن البحث عن عبارات مثل "الطعام الآسيوي" أو "الدول الآسيوية" أثناء تفعيل هذا التقييد.

تنص رسالة الخطأ على أنه "تم حظر عنوان URL بواسطة عامل تصفية المحتوى". لا تظهر الرسالة عند البحث عن الكلمات "أسود" أو "أبيض" أو "عربي" أو "كوري" أو "فرنسي" - فئات عرقية شائعة أخرى على مواقع الويب الإباحية - ولا "تلميذة".

تم رصد المشكلة من قبل مطور iOS ستيفن شين ، الذي قدم في الأصل تقريرًا إلى Apple في ديسمبر 2019 يفيد بأن فلاتر Apple كانت تظهر "سلوك غير صحيح / غير متوقع" ولكن لم يتلق أي رد من الشركة.