رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فضيحة تكريم وزير التعليم لـ «ابنة الشهيد الحي» تقلب الوزارة.. تفاصيل مثيرة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، عن فتح تحقيق موسع في واقعة تكريم «ابنة الشهيد الحي»، التي  كرمها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.


وجاء تكريم الوزير للطالبة هـ.م.ش» بالصف السادس الابتدائي بإحدى المدارس الخاصة بمدينة نصر، بصحبة والدتها، على خلفية تعنت المدرسة مع الطالبة لعدم سدادها المصروفات الدراسية، بعد أن زعمت والدتها أنها ابنة أحد شهداء الوطن، مما جعلت الوزارة تفتح تحقيقًا بمعرفة الشؤون القانونية حول تعنت المدرسة مع الطالبة، بناء علي ما زعمته والدتها.


قنبلة جديدة في هذا الشأن أثارها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تمثلت في أن والد الطالبة على قيد الحياة ويشغل وظيفة كبيرة ولديه 3 أبناء.


وأشارت المصادر إلى أن الوزارة في انتظار النتيجة النهائية للتحقيقات، حول ما يثار لاتخاذ القرار المناسب.


وأكدت أن وزير التربية والتعليم يعد الوزير الوحيد الذي يحرص على الاستجابة لشكاوى الطلاب وأولياء الأمور والرد عليها بنفسه عبر السوشيال ميديا وغيرها، حيث يعمل على حلها فورا وإزالة كافة العقبات التي تواجه الطلاب وأولياء أمورهم في العملية التعليمية.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت بيانا رسميا الأحد ١٧ يناير، أشارت فيه إلى أن وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور  طارق شوقي، التقى بابنة أحد شهداء الوطن الطالبة «هـ .م.ش» بالصف السادس الابتدائي بإحدى المدارس الخاصة بمدينة نصر، بصحبة والدتها، لتكريمها. 


ودار حوار بينه وبين والطالبة هالة، حرص خلاله الوزير على توجيه عدد من النصائح للطالبة متمنيًا لها التوفيق في حياتها الدراسية.

وحرص «شوقي» على الحديث مع الطالبة وتوجيه الكلمات التشجيعية لها بعد حدوث بعض الخلافات الإدارية مع إدارة المدرسة، مؤكدًا على أن التحقيقات جارية في الواقعة بمعرفة الشئون القانونية في الوزارة، وسيتم محاسبة المخطئ.