ads
ads

9 شروط للحجز.. طرح شقق إسكان اجتماعي بمدن 6 أكتوبر والعبور وحدائق العاصمة

شقق الإسكان الاجتماعي 2021
شقق الإسكان الاجتماعي 2021

كشف مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قرب موعد الطرح الجديد لشقق مشروع الإسكان الاجتماعي 2021، الخاص بالفئات محدودة الدخل، مؤكدة أن الطرح الجديد سيكون عقب الانتهاء من فرز ملفات المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2021 بالإعلان الرابع عشر السابق طرحه آخر العام المنتهي 2020.

وفي تصريحات لمي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قالت إنّه سوف يتم طرح الوحدات السكنية التابعة للإعلان الخامس عشر (15) لمشروع الإسكان الاجتماعي، خلال الأيام المقبلة، عقب الانتهاء من فرز طلبات المتقدمين لوحدات الإعلان السابق.

وأوضحت مي عبد الحميد، أن مساحة تبدأ من 90 مترًا كاملة التشطيب، ومن المقرر أن يشمل الطرح 4 مدن «6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة»، ويتم تسديد قيمة الوحدة السكنية بأنظمة سداد مختلفة، منها نظام التقسيط لمدة تصل إلى 20 عامًا، مشيرة إلى أن شروط الحجز لا تختلف عن شروط الإعلان السابق.

وترصد «النبأ» أهم الشروط الواجب توافرها للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي 2021 بالطرح الجديد، الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا، وهذه الشروط لا تختلف كثيرًا عن شروط الإعلان السابق، وتتمثل فيما يلي:

1- أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

2- ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه.

4- الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا.

5- الحد الأقصى لدخل غير المتزوج 4500 جنيه شهريا.

6- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

7- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

8- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

9- يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.