ads
ads

قصة تورط الكينج محمد منير في سرقة أبو جريشة

النبأ


قدم «منير» مستندا على أن شركة قنوات أخذت موافقة وتصاريح من جمعية المؤلفين والملحنين باستغلال الكلمات واللحن مرة أخرى، ولم يتم التصريح باستغلال التسجيل الأصلي وبالتالي ليس هناك أي مشكلة قانونية على الإطلاق.
ومن جهة أخري نفى الكينج قصة غنائه أغنية الفنان الراحل بحر أبوجريشة «فينك يا حبيبي» بدون وجه حق، مؤكدا أنه قام بأخذ التنازلات الرسمية للأغنية من جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين.

وتعتبر الأغنية الجديدة، من الأغاني التي يُعيد «الكينج» تقديمها وإحياءها من جديد، ضمن مشروع بدأه منذ سنوات طويلة، فالأغنية واحدة من أشهر أغاني «أبو جريشة»، وكان لقبه «ملك موسيقى البلوز المصري».

« فينك يا حبيبي» كلمات وألحان عبدالعزيز زين العابدين
وصدرت هذه الأغنية في ألبومه «كفاية بعاد» من كلمات وألحان الشاعر النوبي، عبدالعزيز زين العابدين، وتوزيع أمير محروس.

والأغنية موسيقاها مختلطة بين عربية ونوبية، وانتقلت من الجنوب إلى الشمال في ذلك الوقت عن طريق التجار بترحالهم من جنوب مصر لشمالها، ويعتبر بحر أبوجريشة، من أصول نوبية، تعود لقرية قرشه بالنوبة، التي تم تهجير أهلها لمدن القناة في ذلك الوقت.

ويعتبر «منير» هذه الأغنية بمثابة رسالة حب وتقدير وتخليد للغائب الحاضر الفنان بحر أبوجريشة، كما أن «الملك» أعلن عن إهداء هذه الأغنية أيضا لروح زوج شقيقته وابن عمته ومدير أعماله الراحل محمود أبا زيد، الذي حلت ذكرى وفاته الأولى .

وكانت شركة صوت الدلتا قد قامت أمس بحذف أغنية «منير» من موقع يوتيوب نظرًا لكونها لم تحصل على تصريح لمنير لغناء الأغنية.

قصة تورط الكينج محمد