رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معلمون محرومون منها.. ننشر ضوابط صرف الحوافز خلال تفشي كورونا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، ضوابط صرف الحوافز خلال فترة حظر كورونا في المديريات والإدارات التعليمية التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية.

 

وبحسب نائب الوزير لشئون المعلمين الدكتور  رضا حجازي، تقرر صرف حوافز معلمي وموجهي صفوف رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بحد أقصى ١٠٠٠ جنيه شهريًا عن الفترة من ١ نوفمبر ٢٠٢٠ وحتى انتهاء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار «حجازي» إلى أن ضوابط صرف الحوافز تشمل الآتي:

·       أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل، وأن يكون شاغلًا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبًا للتدريس أو التوجيه في الصفوف المشار إليها.

·       يشترط الحضور ٢٠ يوم عمل توقيع شهري، فيما عدا شهر فبراير ١٨ يوم توقيع فقط.

·       يصرف الحافز بنسبة الحضور الفعلية منسوبًا إلى عدد أيام الحضور شهريًا.

·       في حالة الغياب بما يجاوز ٥ أيام شهريًا من أيام العمل الفعلية، يُحرم المعلم أو الموجه من صرف الحافز.

·       يُخفض الحافز بنسبة ٢٥٪؜ للمعلم أو الموجه في حالة عدم تنفيذ التكليفات التي الصادرة من إدارة المدرسة أو الجهة الإدارية.

·       يُصرف الحافز للمعلمات والموجهات الحاصلات على إجازة وضع.

·       يُصرف الحافز للحاصلات على إحازات مرضية بأجر كامل.

·       يُصرف الحافز للمصابين بفيروس كورونا والمخالطين لمريض بفيروس كورونا والحالات المشتبه فيها، وذلك كله بعد تقديم شهادة من اللجنة الطبية بالتأمين الصحي التابع له.

·       يجوز الجمع لمستحقي حافز رياض الأطفال وحافز الصف الأول الابتدائي وحافز الصف الثاني الابتدائي، وكل من حافز المدارس الرسمية للغات وحافز الدمج شريطة توافر مناط الاستحقاق.

 

وأوضح نائب الوزير لشئون المعلمين، أن أيام الإجازات والأعياد الرسمية، تعتبر ايام عمل فعلية، كما تعتبر الإجازات الاستثنائية الممنوحة في ظل جائحة كورونا، أيام عمل فعلية في حال صدور قرار بذلك من السلطة المختصة.

 

وبيّنت وزارة التعليم أنه يكون صرف حافز الجهود غير العادية بالمدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات وحافز التربية الخاصة ٥٥%، وحافز الدمج 25%،اعتبارًا من ١ نوفمبر ٢٠٢٠ وحتى انتهاء إجراءات كورونا الاحترازية.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم قررت تأجيل امتحانات نصف العام الدراسي لبعد انتهاء إجازة نصف العام ٢٠ فبراير المُقبل، بسبب جائحة فيروس كورونا.