رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن غلق المدارس بعد زيادة إصابات كورونا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه لا يوجد أي قرار بإغلاق المدارس بعد زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مُشيرًا إلى أن وقف الحضور إلى المدارس سيبدأ  يوم 9 يناير المُقبل، أى قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بيوم واحد اختياري وليس إجباري بعد رفع الغياب من المدارس.

وأكد «شوقي» في تصريحات صحفية، أن الوزارة بالتنسيق مع جميع المديريات التعليمية بالمحافظات تنفذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لحماية الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

وقال وزير التعليم، إنه اتخذ قرار رفع الغياب حتى تستعد المدارس من تجهيز جداول الامتحانات ووضع الامتحانات وتنفيذ إجراءات الوقاية من كورونا، مُشيرًا إلى أن امتحانات التيرم الأول لصفوف النقل بمختلف مراحل التعليم، ستعقد في مواعيدها المحددة والمنتظر أن تبدأ في 10 يناير المقبل.

وأوضح «شوقي» أن جميع اللجان سيتم تعقيمها وتطهيرها، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمراقبين والقائمين على العملية التعليمية خلال سير الامتحانات.

وشدد على أن التفكير في إغلاق المدارس بسبب تفشي وباء كورونا غير مطروح على الإطلاق، مبينًا أن قرار غلق المدارس ليس من اختصاصه ولكنه قرارا سياديًا، منوهًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم لم ترصد أى معوقات تؤثر على اليوم الدراسي بالمدارس.

  وأوضح وزير التعليم أن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021، سار بصورة ممتازة منذ بدايته في 17 أكتوبر الماضي رغم صعوبات وتحديات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الوضع في المدارس غير مقلق والأمور مستقرة، وتأجيل الامتحانات غير مطروح، مضيفاً أن الوزارة حريصة كل الحرص على صحة الطلاب والمعلمين، إضافة إلى حرصها الدائم على المستقبل الدراسي لدي جميع الطلاب بمختلف مراحل التعليم المختلفة.

واختتم «شوقي» تصريحاته، مُشيرًا إلى أن هناك تشديد من قبل الوزارة على ضرورة إلتزام جميع الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية وعدم نزعها طوال الامتحانات، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم، موضحًا أنه سيتم توفير جميع أدوات التعقيم والتطهير باللجان، إضافة إلى توفير أجهزة حرارية باللجان الامتحانية لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان لإداء الامتحانات