رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مش هنقفلها وأنتم حرين.. تصريحات مثيرة من «شوقي» لأولياء الأمور

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن العام الدراسي مستمر وفقًا للخريطة الزمنية، مُشيرًا إلى أن قرار رفع الغياب في الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول، بمثابة رسالة طمأنة لأولياء الأمور.


وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه «على مسؤوليتي»، الذي يُعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين، "لا تعليق للدراسة وأنتم حرين في إرسال أبنائكم إلى المدارس من عدمه، بشرط الإشراف على دراسة الطفل من خلال مصادر التعليم المختلفة، ومنها مجموعة قنوات تعليمية محترمة".


اقرأ أيضًا..

«شوقي» يفجر مفاجأة: ممكن نؤجل الامتحانات وهذه إجراءات ما بعد التأجيل

«شوقي» يوضح حقيقة بدء الامتحانات في 10 يناير


وأوضح وزير التعليم أن القرارات التي تم الإعلان عنها، جاءت في إطار ضرورة استكمال العام الدراسي، والمستوى الدراسي بالكامل، وعقد الامتحانات الحقيقية داخل المدارس، وقال: "جربنا نظام الأبحاث، وناس كتير اخترقت هذا النظام؛ بمعنى إنهم ما عملوش البحث بنفسهم.. ودا أدى لعدم تكافؤ للفرص".


واختتم «شوقي» تصريحاته، قائلًا: "الامتحانات هتكون على المحتوى الدراسي بالكامل، واحنا مش ناويين نحذف أجزاء ولا نختصر مناهج؛ لأن ما فيش داعي"، لافتًا إلى استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في دخول المدارس.