رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

العدد في الليمون.. عضو لجنة مواجهة كورونا يفجر مفاجأة مدوية بشأن أعداد الإصابات الحقيقية (فيديو)

أعداد إصابات كورونا
أعداد إصابات كورونا في مصر

فجّر عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا"، الدكتور محمد النادي، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن أرقام إصابات فيروس كورونا في مصر، مؤكدًا أنه يصعب التكهن بها، وأنه على الأقل فإن الإصابات تتضاعف 10 مرات عن الأرقام المعلنة حاليًا من قبل وزارة الصحة.

 

وبحسب تصريحات تلفزيونية لـ «النادي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «كلمة أخيرة»، عبر شاشة « ON»، نحن الآن في موسم حصاد فيروس كورونا، وقال: "إن الفيروس علميًا في مرحلته الحالية في مرحلة الإقلاع، وهذا حدث في مصر منذ بداية ديسمبر وسوف يستمر على مدار شهري يناير وفبراير، نظرًا لانخفاض نسبة الرطوبة وزيادة التجمعات وفي ذات الوقت إهمال الإجراءات الاحترازية".

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 336 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 106817 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد مستشار، أنه تم تسجيل 664 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 جديدة.