رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. هيدي كرم تكشف طريقة للتحايل على "الجوع في الشتاء"

هيدي كرم
هيدي كرم

 

كشفت الفنانة هيدي كرم، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام" عن كيف خسرت كثير من الوزن خلال السنوات الأخيرة، وكيف تحافظ على وزنها من الزيادة في الشتاء.

 

وقالت هيدي: "أول خطوة لأي شخص يرغب في إنقاص وزنه، هو أن يتوقف نهائياً عن تناول المشروبات الغازية، ثم العصائر بكافة أنواعها، حتى المجهزة في المنزل، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، بينما الأفضل تناول الفاكهة كثمرات".

 

وأضافت: "أغلب البيوت المصرية اعتادت على تناول الأرز والمكرونة كل يوم، وبدون حساب، بالنسبة لي قررت منذ عدة سنوات أن أتناول كمية محدودة للغاية من الأرز وليس كل يوم.. وأفضل تناول الخبز البلدي، ولا أتناول أي نوع أخر من أنواع الخبز أو الأطعمة المخبوزة بشكل عام.. واكتفي بتناول نصف رغيف بلدي في وجبة الصباح مع الجبن الأبيض والزعتر والبيض".

 

 

ونصحت هيدي كرم جمهورها قائلة: "البروتين أساسي في أي نظام غذائي، ولكني أفضل الدجاج والسمك على اللحوم الحمراء، كما أتناولها مشوية حتى لا تحتوي على كثير من السعرات الحرارية، لافتة أن من أهم أسرار الريجيم الذي تتبعه وهو أنها لا تتناول السكر، أو تكتفي بكمية محدودة للغاية لا تتعدى ملعقة على مدار يوم كامل. كذلك البطاطس المسلوقة واحدة من الأكلات التي قالت أنها ساعدتها في أن تخسر كثير من الوزن، وقالت "البطاطس المسلوقة تحتوي على كمية محدودة من السعرات الحرارية، كما أنها تشعرك بالشبع لساعات، لذلك عندم أشعر بالجوع في الشتاء أتناول قطع البطاطس في الصباح أو المساء أو حتى كوجبة خفيفة في منتصف اليوم".

 

 

واستكملت: "في الشتاء أواجه الجوع مع صحن من شوربة الخضار أو شوربة العدس، ثم أبدأ في تناول بقية الحصص، فهذا يساعدني على الشبع بسرعة.. استطاع والدي أيضاً أن يغير نمط التغذية الذي كن يتبعه من خلال بدء الأكل بحصة السلطة".