رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مد فترة الحجز.. «الإسكان» تحدد 8 شروط للتقديم على شقق المشروع الاجتماعي 2020

إعلان شقق الإسكان
إعلان شقق الإسكان الاجتماعي 2020

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن  انتهاء فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري ، لمن يرغب في التقدم لحجز شقة ضمن الإعلان الرابع عشر لشقق محدودى الدخل يوم الاثنين المقبل 7 ديسمبر .

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أنه بالنسبة للوحدات ضمن مشروعات مُنخفضي الدخل بالإعلان الرابع عشر وعددها 100 ألف وحدة سكنية سيتم مد فترة تسجيل الطلبات ، على الموقع الإلكتروني للصندوق، للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل، قبل يوم الإثنين المقبل الموافق 7 ديسمبر 2020 ويمكنهم رفع أوراقهم وتسديل بياناتهم على موقع الصندوق حتى 21 ديسمبر الجارى.

وترصد «النبأ» أهم 8 شروط لضمان عدم رفض طلب التقديم على شقة بالإسكان الاجتماعي 2020، على النحو التالي:

1- أن يكون المُتقدم لحجز الوحدة السكنية شخصًا طبيعيًا وأن يكون مصري الجنسية.

2- ألا يقل سِن المُتقدم للحجز عن 21 سنة، وألا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يحظر على المُتقدم شراء الوحدة نقدًا، وعليه أن يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري بمدة تصل إلى 20 سنة.

4- أن يكون المتُقدم من محدودي الدخل، أي لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة المصادر عن 72,000 جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 6000 جنيه شهريًا)، ولا يزيد عن 54,000 سنويًا للأعزب (بما يعادل 4500 جنيه شهريًا). وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمُتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية؛ يتم رفض الطلب.
5- أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.

6- بالنسبة للمواطنين من ذوي الإعاقة، يُشترَط تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة العامة الحكومية المعتمدة التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند الإعاقة حديث، صادر في عام 2020 عند سداد مُقدم جدية الحجز لدى أي مكتب بريد مُميكن.

7- شراء كراسة الشروط متضمنةً استمارة حجز الوحدة السكنية بمبلغ 100 جنيه (لا تُرَد ولا تُسترَد)، وذلك من خلال أي مكتب بريد مُميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية.

8- سداد مُقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية بخلاف مصاريف البريد المُقررة.