رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصور الأولى لافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.. إلهام شاهين وريا أبي راشد تتألقان

إلهام شاهين وريا
إلهام شاهين وريا أبي راشد من مهرجان القاهرة

 

بدء منذ قليل، توافد نجوم الفن على حضور حفل إنطلاق فعاليات الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يقيم بدار الأوبرا المصرية، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا.

 

فيلم "حظر تجوال" يفتح قضايا هامة في المجتمع


وكان ضمن الحضور حتى الآن: إلهام شاهين، ريا أبي راشد، أحمد السقا، نسرين طافش، مي سليم، ميس حمدان، مادلين طبر، هاني رمزي، نرمين الفقي، إسلام إبراهيم، عبير صبري، أمينة خليل، يوسف عثمان، أروى جودة، المخرج عمرو سلامة، المخرجه ساندرا نشأت، السيناريست سيد فؤاد، المخرج سامح عبدالعزيز.


واختار مهرجان القاهرة، الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، لعرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا ،في الافتتاح، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

 

وتنطلق فعاليات الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر الجاري، ويشهد حفل الافتتاح تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.