رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاهير في فخ جمهور السوشيال ميديا.. عمليات مجانية لنجمات الفن بطلها الفوتوشوب

نجمات الفن
نجمات الفن

البرنامج الأشهر لفلترة الصور.. أفضل صديق وأمهر طبيب تجميل

 

إطلالة ريهام سعيد بنكهة وفاء الكيلانى واختفاء ملامح نوال الزغبى

 

رحلة البحث عن "ركبة" نجوى كرم وياسمين عبدالعزيز قالبة على روبى

  

قديما كانت نجمات الفن يبحثن عن مصور محترف يستطيع إخفاء "الديفوهات" سواء في الوجه أو الجسم من أجل الظهور بأفضل شكل ممكن.. وكانت الصور تنشر حصريا على أغلفة المجلات وفي الصحف.. وكانت الاستعدادات تجري على قدم وساق لمجرد التقاط صورة هنا أو هنا.

 

لكن في العصر الحالي ومع تطور وسائل التكنولوجيا وظهور برامج تعديل الصور لم يعد من المهم أخذ كل هذا القدر من الحذر قبل التصوير لأن برنامج "الفوتشوب" أصبح هو الحل السحري لكل مشكلة في أي صورة.. فتلك الفنانة تحتاج إلى تنحيف بعض أجزاء جسدها، والأخرى تسعى لإزالة التجاعيد وواحدة تحاول تعديل ديفوهات الميك أب.. كل هذه الطلبات سهلة للغاية ويتم تعديلها بضغطة زر واحدة.

 

لكن الأمر ليس بكل هذه السهولة لأن السوشيال ميديا لا ترحم أحد وتلتقط الشاردة والواردة.. فما من صورة يتم نشرها إلا ويدققها ويراجعها الجمهور وإذا ما اكتشف أي تلاعب يفضحه فورا ويصبح "ترند" مما يضع نجمات الفن في حرج شديد لأن السوشيال ميديا كشفت المستور وأظهرت المستخبي وفضحت العيوب.

 

 

ولأن الأمر متكرر ومحاكمات الجمهور للنجمات على التلاعب بصورهن لا تتوقف قررنا في "النبأ" رصد أبرز الصور التي تم تعديلها بالفوتوشوب.

 

 

إطلالة ريهام سعيد بنكهة وفاء الكيلانى

 

عادت الإعلامية ريهام سعيد، مجددًا إلى بيتها الثاني قناة "النهار" التي انطلقت منه عام 2012 حتى عام 2018، وحققت نجاحًا كبيرًا في تلك الفترة وصنعت العديد من الانفرادات وتبنت حملات خيرية كثيرة من خلال شاشة القناة، وذلك في جميع محافظات مصر.

 

واحتفلت "ريهام" بعودتها إلى العمل، وخضعت إلى جلسة تصوير جديدة، حيث ظهرت بـ"نيو لوك" مختلف ظهرت، والتي نشرتها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لكن الجمهور علق على الصورة متهما ريهام بالتحول إلى الإعلامية وفاء الكيلاني، من خلال الفوتوشوب ومن أبرز التعليقات التي جاءت: "فكرتك وفاء الكيلاني، انتى قلبتى على وفاء الكيلانى ليه كده، اللوك تحفة، اللوك دا رائع على حضرتك".

 

الأمر الذي جعل ريهام سعيد تخرج للتوضيح، حيث نشرت الصور مرة أخرى، ووجهت الشكر للماكير علاء التونسي ومصفف الشعر هيثم دهب والمصور محمود عاشور.

 

ونشرت الإعلامية صورة لها تجمع بينها وبين الإعلامية وفاء الكيلاني، موجهة سؤالا لمتابعيها "إيه وجه الشبه بيني وبينها".

 

وعلقت ريهام قائلة: "أبقى محظوظة وليا الشرف إني أكون في نص جمالها بس قعدت كتير أفكر وجه المقارنة جه منين معرفتش.. مفيش أي وجه شبه ولا في الملامح والمايكب ولا ستايل اللبس.. أكيد مش كل اللي قص شعره هايبقي شبهها خصوصًا أن شعرها طويل دلوقتي على العموم من بقكوا لباب السما بالنسبة لي التعليق ده معناه إني احلويت أوي أوي.. على العموم شكرا على رفع المعنويات".

 

رحلة البحث عن "ركبة" نجوى كرم

 

رحلة بحث طويلة عن "ركب" الفنانة اللبنانية نجوى كرم خاضها جمهور السوشيال ميديا بعدما نشرت صورتها التي أثارت جدلًا واسعًا بعد ظهور ساقها دون ركبة، مما أثارت الصور تساؤل جمهورها ومتابعيها "أين ذهبت ركبتها"؟

 

ونشرت "نجوى" عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورا من كواليس وقوفها على مسرح "ذا فويس سينيور The Voice Senior" وهي تغني وترتدي فستانا عصريا أنيقا، مفتوحا من ساق واحد، وزينته بالإكسسوارت الأنيقة، مع تسريحة شعر تتناسب مع إطلالاتها.

 

وفور نشر نجوى كرم للصور، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير، وأشاروا إلى أن الصور تخضع لتعديل لافت للأنظار، حتى أن الشخص الذي قام بهذا ليس محترفًا لأنه ألغى تمامًا ملامح "ساق نجوى" الذي ظهر دون "ركبة" وكأنها قطعة واحدة.

 

خرج المصور ذبيان سعد، الذي التقط صور الفنان نجوى كرم، عن صمته ليعترف بالخطأ الذي ظهر واضحًا في صور الحفل، وذلك من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلًا: "الاعتراف بالخطأ فضيلة بعت صورة #نجوى_كرم ما انتبهت للركبة لانو عالسرعة؛ بس معقولة عناوين الصحافة شو رخيصة تركتو كل شي حلو بنجوى من إطلالتها لفستانها ولهضامتها بالبرنامج وركزتوا عالركبة وهيدي صورة نجوى مع الركبة.. للأسف صرنا صحافة الترند مش صحافة القلم المحترم".

 

الجمهور يبحث عن منة فضالي: مين دي؟


فاجأت الفنانة منة فضالي، جمهورها ومتابعيها، في إحدى جلسات التصوير، التي كانت بتوقيع المصورة نادين عباس، وظهرت بلون شعر أسود "ويفي" بتوقيع إسلام متولي، مع "بلوزة" بيضاء "أوف شولدر"، و"هوت شورت" جينز، إلا أنها اعتمدت على الكونتور والهايلايتر.

 

"مين دي؟" هكذا جاء تعليق جمهور ومتابعي "فضالي" على الصور، لافتين إلى أن بعضهم لم يستطع التعرف عليها بسبب "اللوك الجديد"، بعدما نشرت الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وكشفت منة فضالي في تصريحات صحفية قائلة: "إن المصورة اشترطت عليها تغيير لون شعرها رغبة في الاختلاف"، بحسب قولها. وأضافت: "لم يكن متاحا أن أغير لون شعري لأنه راكور في أحد أعمالي الفنية، فاقترحت عليّ نادين ارتداء باروكة، وبالفعل اشتريت واحدة قريبة في لونها من لون شعري الأساسي، واستعنا باستايلست موهوب يُدعى إسلام متولي".

 

 

اختفاء ملامح نوال الزغبى

 

"بين يوم وليلة" ظهرت الفنانة نوال الزغبي، بجسم نحيف للغاية، وملامح وجه على غير طبيعتها، حيث كانت إطلالة غريبة في العموم، مما أثارت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلت الناس تتساءل إذا كانت خضعت لعمليات تجميل، أم إن الصورة "فوتوشوب".

 

وتعرضت نوال الزغبي، لانتقادات لاذعة بسبب الصورة، حيث طلبت منها إحدى متابعيها قائلة: "نحتاج صور عفوية أكثر، وفي حال لا تملكين الثقة بنفسك، لا تقومي بنشر صورة لا تظهرك على حقيقتك".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها الفنانة هذا الهجوم، حيث سبق وأخفت باستخدام الفوتوشوب ملامح التقدم في العمر من على وجهها بطريقة لافتة.

 

ريا أبي راشد.. رد غير مباشر

 

نشرت الإعلامية ريا أبى راشد، صورة مثل العديد من المشاهير، ولم تكن تعلم أنها سوف تتصدر مؤشر البحث جوجل بعد ظهورها فى إحدى الصور بملامح مختلفة، حيث أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وجعل الكثير من متابعيها يتساءلون هل خضعت ريا إلى عمليات تجميل؟

 

وظهرت "ريا" بملامح مختلفة عن التي اعتاد الجمهور رؤيتها عليها، وخاصة عند منطقة الفك والخدود، واعتمدت في إطلالتها على الماكياج الترابي الناعم، مع أحمر شفاة بلون بارز، واختارت تصفية الشعر المنسدل على شكل ويفي.

 

ونشرت الإعلامية ريا أبى راشد، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام" صورة واضحة لوجها كرد غير مباشر على من زعموا إلى أنها أجرت عملية تجميل غيرت ملامحها بالكامل، وكتبت عليها قائلة: "هذا الوجه الذي كان لدي دايما".


 

غادة عادل "متغيرة" في مهرجان الجونة

 

ظهرت الفنانة غادة عادل ضمن فعاليات مهرجان الجونة في دورته الرابعة، بإطلالة لافتة للأنظار حيث ارتدت فستان لامع طويل باللون الفوشيا إلا أنها بدت بملامح مختلفة تمامًا وهو ما أثار الكثير من التساؤلات حول مظهرها.

 

 

واعتقد الجمهور أن "غادة" قد لجأت لعمليات تجميل غيرت ملامح وجهها وظهرت بشكل غير المعتاد، خاصة وأن منطقة الخدود والذقن فيها تغيير، وأشار آخرون أنها أجرت جميلة تجميل لمنطقة الصدر، واعتمدت على لون شعر أسود جديد.

 

 

ياسمين عبدالعزيز قالبة على روبي

 

واجهت النجمة ياسمين عبد العزيز عاصفة من الانتقادات بعد ما نشرت صورة من جلسة تصوير جديدة، التي تغيرت ملامحها بشكل ملحوظ جراء تعديلات الفوتوشوب، ونصحها الجمهور بالحفاظ على مظهرها الطبيعي لأنها أجمل بكثير مما تبدو في الصورة، مشددين أن ياسمين لا تحتاج لمثل هذه التعديلات لأنها جميلة على الطبيعة.

 

 

وتألقت "ياسمين" بملابس أنيقة، حيث ارتدت "جمبسوت"، باللون السماوي، مخلط باللون البمبى الهادئ، بالإضافة إلى مكياج هادئ وبسيط، وجاءت تعليقات الجمهور كالآتي: "على فكرة شكلك متغير جدا ومش حلو أنتي اجمل بكتير" وآخر "شكلك قالب على روبي ليه كدا".