رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منافذ وزارة الزراعة لبيع الطماطم بـ 5 جنيه.. اعرف العناوين

طماطم بخمسة جنيه
طماطم بخمسة جنيه

يترقب المواطنون طرح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، غدًا السبت، كميات من الطماطم بأسعار مخفضة تصل إلى 5 جنيهات للكيلو، بعدما أعلنت عن توفيرها يوميًا بكميات ثابتة في جميع منافذ بيع المنتجات الزراعية على مستوى أنحاء الجمهورية.

وتستعرض «النبأ الوطني» لكم أهم منافذ وزارة الزراعة والجيزة وعناوينها، المتوفر بها الطماطم بأسعار مخفضة.


أولًا: منافذ محافظة القاهرة:

·       منفذ لاظوغلي- وزارة العدل- الديوان العام:  ويتوفر به دواجن ولحوم ومواد غذائية.

·       منفذ سوق العبور: متوفر به  بيع الخضار والفاكهة بالجملة.

·       3 منافذ في اتحاد الشرطة بجانب سور نادي اتحاد الشرطة في شارع صلاح سالم.

·       منفذ نادي دجلة في طرة البلد.

ثانيًا: منافذ محافظة الجيزة:

تغطي منافذ بيع منتجات الزراعة جميع مناطق الجيزة ويوجد عدد كبير، بمنطقة الدقي: ويصل عدد منافذ البيع فيها قرابة 27 منفذًا رئيسيًا إلي الوزارة، وتشمل تلك المنافذ الآتي:

·       منافذ شارع نادي الصيد بجانب الهيئة العامة للاستصلاح الزراعي: ويتوفر بها جميع أنواع اللحوم والخضراوات والألبان والأسماك، وغيرها من المنتجات الغذائية كالمربات والعسل.

·       منافذ الهرم، وتشمل 5 منافذ، وآخر في مركز البحوث بالجيزة.

·       منافذ الهرم في منطقة محطة المطبعة في شارع الهرم: ويتوفر بها فاكهة وخضار وجميع المواد الغذائية.

·       5 منافذ في مدينة 6 أكتوبر، بـ (الحي المتميز– سنتر 3): ويتوفر بها فاكهة وخضار وأسماك طازجة ودواجن ولحوم وجميع المواد الغذائية.


تجدر الإشارة إلى أن مدير عام إدارة الخضر في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية الدكتور علاء البحراوي، صرح بأن أسعار الطماطم ستعود في الانخفاض قبل انتهاء الشهر الجاري، وذلك بعد طرح العروة الخريفية داخل الأسواق من الطماطم.

ولفت البحراوي إلى أن سبب ارتفاع أسعار الطماطم يرجع إلى عدم وجود أصناف تتحمل ارتفاع الإضافة المرتفعة ودرجة الحرارة في أشهر الصيف في شهور يوليو وأغسطس، وبالتالي لا تظهر أي إنتاجية داخل السوق في شهر نوفمبر ومع انتهاء أكتوبر بالكمية الكافية، مشيرًا إلى أن العروة الخريفية غزيرة في الإنتاج، ويتوقع أن ينخفض سعر الطماطم فيها إلى مبلغ 2.5 جنيه.

وتابع: يتم الطرح سنويًا، حيث تستقبل منافذ وزارة الزراعة إلي كميات كبيرة ويتم طرحها على المستهلكين وتُطرح كذلك داخل الأسواق، وهناك لجان متابعة تقوم بنشرها إلى إدارة الخضر في الحقول على المحاصيل المنزرعة في فصل الخريف، والنتائج تكون مبشرة والمحصول يكون غزير، كما يتم المرور على عدد 26 صنفًا من الخضراوات التي ستطرح قريبًا داخل الأسواق.

جدير بالذكر أن أسعار الطماطم ارتفعت داخل الأسواق، ووصل سعر الكيلو 14 جنيهًا، ومن المنتظر أن تستقر الأسعار أثناء الأسابيع القادمة.