رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بعد شهر من انطلاقها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع دخول العام الدراسي 2020/2021 أسبوعه الخامس، على عدم إلغاء الدراسة بالمدارس بجميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي.


وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الوزارة تطبق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد 19، وفقًا البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة، ولا نية من الأساس في تعطيل الدراسة بالمدارس.


وأشار "شوقي"، إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة، التي وضعت سيناريوهات لتعامل مع الحالات المشتبه إذا ظهرت في فصل أو أكثر من فصل بمدرسة، تبدأ من غلق الفصل لمدة ١٤ يومًا وتصل إلى إغلاق المدرسة نفسها لمدة تصل إلى ٢٨ يومًا إذا ظهرت حالات مشتبه بإصابتها في أكثر من فصل دراسي.


وأوضح وزير التعليم، أن الدراسة حتى الآن تسير بشكل طبيعي وفق التقسيم أيام الحضور التي أعلنته وزارة التعليم لتخفيض الكثافات وتقليل الزحام بالمدارس، ولا نية نحو قرار تعطيل الدراسة، مشيرا أن نسبة الاصابات لم تتعد ٢ لكل مليون بين كافة الطلاب والعاملين في المنشآت التعليمية، والبالغ عددهم ٢٥ مليون طالب ومعلم وإداري، وهي نسبة ضئيلة.


وشدد الوزير على أن الدراسة سوف تستكمل بشكل طبيعي، حتى لو تطورت الأحداث من خلال القنوات الفضائية التعليمية والمنصات التعليمية على شبكة الإنترنت التي أطلقتها وزارة التعليم مع بداية الدراسة.

 

وأضاف، أن تقييم الطلاب سوف يتم في صفوف النقل وفق اﻻمتحانات التقليدية وفي التوقيتات الزمنية التي تم إعلانها في الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ التي أعلنتها وزارة التعليم.


تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الحالي قد انطلق يوم ١٧ أكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية، تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة بالإضافة لمليون و٢٥٠ ألف معلم و700 ألف إداري تقريبًا.