رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تؤكد: أجهزتنا الجديدة ستجعل هذا الأمر متاح بمكالمات الفيديو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تقول شركة آبل الأمريكية إن أجهزة MacBooks الجديدة ستجعلك تبدو أفضل في مكالمات الفيديو.

وتستخدم أجهزة الكمبيوتر الجديدة أول شريحة من Apple يتم تصميمها داخليًا، واسمها M1 ، بدلاً من معالجات Intel السابقة.

وقالت الشركة إن هذه الشريحة توفر مجموعة من التحسينات، بما في ذلك سرعات محسنة بشكل كبير وعمر بطارية.

لكنه يتضمن أيضًا أحدث معالج لإشارات الصور الخاص بالشركة، وهو جزء من الشريحة يتعامل مع الفيديو القادم من كاميرا الويب داخل الكمبيوتر المحمول.

لم تتغير كاميرا الويب نفسها، ولا يزال جهاز MacBook Air الجديد يستخدم كاميرا بدقة 720 بكسل وهو ما أثار انتقادات بعض المستخدمين، خاصة وأن المزيد من الأشخاص يعتمدون عليها للمشاركة في مكالمات الفيديو.

تلتقط كاميرا FaceTime HD 720p 1.2 ميغا بكسل فقط. في iPhone 12 الجديد ، تكون الكاميرا الأمامية أفضل 10 مرات ، حيث تلتقط 12 ميجابكسل.

ومع ذلك ، قالت شركة آبل إن الأجهزة الإضافية في المعالج يجب أن تكون قادرة على تحسين الفيديو الذي يظهر للمستخدمين الآخرين، حتى لو كانت أجهزة الكاميرا هي نفسها.

وقالت الشركة في إعلانها إن معالج إشارة الصورة المحسّن يسمح "بجودة أعلى للفيديو مع تقليل أفضل للضوضاء ونطاق ديناميكي أكبر وتوازن تلقائي للبياض" كما يتضمن أيضًا اكتشاف الوجه المدعوم بالتعلم الآلي ، والذي يجب أن يسمح للكمبيوتر بإبراز الشخص بشكل أفضل بدلاً من خلفيته أو الأشياء الأخرى.

وأشارت Apple على وجه التحديد في إعلانها إلى أن التغيير سيجعل "المستخدمين يبدون في أفضل حالاتهم أثناء مكالمات الفيديو" ، وذلك على ما يبدو تقديراً للعدد الكبير من الأشخاص الذين يستخدمون كاميراتها للتواصل مع أصدقائهم.