رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية بهذه المحافظات

تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة

كشف مجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء تعطيل الدراسة بجميع المدارس، مُشيرًا إلى تواصله مع مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية، وأكدتا أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأوضحتا أن الدراسة منتظمة ومستمرة بالمدارس بشكل طبيعي باستثناء 4 محافظات (البحيرة– الإسكندرية- مرسى مطروح–  دمياط).

 

يأتي ذلك لحين تحسن الأحوال الجوية، وأشارتا إلى أن قرار تعطيل الدراسة نتيجة لسوء الأحوال الجوية يرجع لأحوال الطقس بكل محافظة على حدة، بناءً على التقارير والتحذيرات الواردة من قبل هيئة الأرصاد الجوية.

 

 وذلك حرصًا على إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

 

وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام وغضب المواطنين.

 

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار تعطيل الدراسة بالمدارس غدًا الإثنين الموافق 9 نوفمبر 2020، مع منح أجازة للسيدات الموظفات اللآتي لديهن أطفال في سن الحضانة.

 

جاء ذلك نظراً لغلق الحضانات بالمحافظة لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.