رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستندات| «مصيبة» بمدرسة طلائع المستقبل وأولياء الأمور يستغيثون بوزير التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حالة من الغضب تنتاب أولياء أمور مدرسة طلائع المستقبل التابعة لإدارة الدقي التعليمية بالجيزة، بعد تعنت مديرة المدرسة، ورفضها تسليم كتب المستوى الرفيع للطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الإعدادية لقسم العربي.

واشتكى أولياء الأمور لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عبر أحد المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مؤكدين في شكواهم أن مديرة المدرسة تتعنت بشدة، قائلين "كأننا لم ندفع المصاريف أو أن المدرسة بالمجان".

وأعرب أولياء الأمور عن استيائهم من تصرف إدارة المدرسة، وقالوا: "عندما قمنا بالتقديم والتعاقد مع المدرسة كان ذلك على أساس أنها خاصة، وتهتم بدراسة مواد المستوى الرفيع للطلاب"، وتسائلوا مستنكرين: "كيف تقوم المدرسة بإلغاء المستوى الرفيع ولا تعير اهتمام لا لطلبة ولا لأولياء أمور ولا للشكاوى في الإدارة والمديرية!"

الأزمة تتفاقم مع تحول وضع قسم العربي من سيء لأسوء من حيث الصيانة والنظافة والحمامات، -بحسب وصفهم- مطالبين بحقوق أولادهم في تعليم محترم ومعاملة محترمة، قائلين: "حق أبنائنا واضح المديرة هي من تنكره".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن تفاصيل وضوابط تدريس الأنشطة الاختيارية المتنوعة، بالعام الدراسي الجديد، وتقرر تخصص لها حصة واحدة لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

على أن تكون مادة المستوى الرفيع لطلاب المدارس الرسمية اللغات والخاصة، ومادة اللغة الأجنبية الثانية، تدرس لطلاب المرحلة الإعدادية في المدارس الرسمية والخاصة.

وتقرر تخصص حصة واحدة من أيام الحضور في المدرسة لمادة التربية الرياضية باعتبارها مادة أساسية لصفوف التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي.