ads
ads

5G ومعالج جديد: تعرف على اسعار سلسلة(ايفون 12) 2020

النبأ



أصبح هاتف ابل الجديد Apple iPhone 12 Pro Max رسميًا أخيرًا، بعد انتظار طويل، وتم الكشف عنه جنبًا إلى جنب مع iPhone 12 mini وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max خلال الحدث الافتراضي الذي أقامته الشركة بالأمس.


إذن ماذا نعرف عن iPhone الجديد؟ إليكم كل تفاصيل iPhone 12، والذي سيُطرح في الأسواق رسميًا في 23 أكتوبر.


أكدت الشركة أن المجموعة الكاملة من سلسلة هواتف iPhone 2020 ستدعم شبكات الجيل الخامس، مما يتيح لك الاستمتاع بسرعات تنزيل وتصفح فائقة السرعة على هاتفك.


سنطلعك أدناه على كل ما نعلمه عن iPhone 12 الجديد بما في ذلك سعره وتاريخ إصداره والمواصفات والميزات الجديدة التي كشفت عنها Apple حتى الآن.


مواصفات ايفون 12


يتميز iPhone 12 الجديد بحجم شاشة يبلغ 6.1 بوصة مع وجود نوتش في الجزء العلوي من الشاشة. يبدو أنه بنفس الحجم الذي رأيناه في منتجات iPhone الحديثة.


إذا كنت تبحث عن هاتف بشاشة أصغر، فستكون مهتمًا بجهاز iPhone 12 mini الذي يأتي مع حجم صغير مما يعني قبضة إمساك جيدة.


يأتي iPhone 12 بخمسة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق.


يوجد إطار من الألومنيوم حول الجزء الخارجي من iPhone 12 ، ويبدو أن الحافة أقل تقريبًا مما كانت عليه في أجهزة iPhone الحديثة - إنها تشبه بشكل أكبر iPhone 5S، بدلاً من iPhone 11 الذي يأتي مع حواف دائرية.


الجزء الخلفي من الهاتف مصنوع من الزجاج، لكن شركة آبل حرصت على توضيح أن هذا الهاتف أقوى من هواتف iPhone السابقة. إنها تستخدم تقنية جديدة في المقدمة تسمى Ceramic Shield، والتي تقول إنها ستضمن أن تكون شاشتك أكثر متانة.


هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تقوم باختبار متانة هاتفك، لأنه من غير المحتمل أن تحمي جهازك من الضربات الشديدة أو السقوط.


الشاشة تأتي بحجم 6.1 بوصة من طراز Super Retina XDR، ولديها ضعف كمية البكسلات الموجودة في شاشة iPhone 11، كما أنها تتمتع بسطوع يصل إلى 1200 شمعة، مما يعني أنك ستحصل على شاشة أكثر سطوعًا من هواتف iPhone السابقة.


كما هو الحال مع أجهزة iPhone السابقة، فإن iPhone 12 مقاوم للماء والغبار وحاصل على معيار IP68. توجد أزرار الصوت على الجانب الأيسر من الهاتف، مع مفتاح كتم الصوت فوقها مباشرة، بينما يوجد زر الطاقة على الجانب الأيمن.


يتم تشغيل iPhone 12 بواسطة معالج A14 Bionic وهي مجموعة شرائح رأيناها بالفعل في جهاز iPad Air 4، وهي أول مجموعة شرائح بدقة تصنيع 5 نانومتر في العالم. تقول شركة Apple إنها ستكون أقوى بنسبة 40٪ تقريبًا من مجموعة شرائح A13 الموجودة في سلسلة iPhone 11.



خيارات التخزين هي 64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت، نوصي باختيار أحد الأحجام الأكبر، نظرًا لأن 64 جيجابايت ليست مساحة كبيرة على هاتفك، ولا يوجد دعم microSD هنا لذلك لا يمكنك توسيع مساحة التخزين الداخلية.


كاميرا ايفون 12


يأتي iPhone 12 بكاميرا خلفية مزدوجة. هناك كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 1.6، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f /2.4 ومجال رؤية 120 درجة.


هناك تركيز أكبر على ميزات السوفت وير مع هذا الجيل من أجهزة iPhone، بما في ذلك تقنية Smart HDR 3 الجديدة لمساعدتك على التقاط الصور بألوان وتباين مُحسنين، بالإضافة إلى تحسينات وضع التصوير الليلي.


تدعي شركة آبل أن الكاميرات تقدم تحسنًا بنسبة 27٪ في ظروف التصوير تحت الإضاءة المنخفضة، وهو ما سيكون رائعًا نظرًا لأن سلسلة iPhone 11 تقدم بالفعل أداءً قويًا في الإضاءة المنخفضة.


يوجد في الجزء الأمامي من الهاتف كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f /2.2. لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين حتى الآن، ولكن يبدو أنها نفس الكاميرا الموجودة في هواتف سلسلة ايفون 11.


يأتي هذا أيضًا مع تقنية Face ID لمساعدتك في فتح الهاتف بسرعة حيث لا يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على هذا الهاتف.




يأتي الهاتف أيضًا يعمل بنظام iOS 14، لذا ستتمكن من الاستمتاع بجميع الميزات التي تم تقديمها في تحديث نظام التشغيل الجديد الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي.


محتويات صندوق الهاتف


بحسب موقع ريفيو بلس المتخصص في عرض اخبار الموبايلات فقد اشار سابقًا انك لن تحصل على شاحن أو زوج من سماعات الأذن في عبوة هاتف iPhone 12. بدلاً من ذلك، تقوم الشركة فقط بتضمين كابل USB-C-to-Lightning الذي ستستخدمه لشحن الهاتف.


يُمكنك استخدام الشواحن القديمة إذا كنت تمتلك هاتف ايفون قديم، أو شراء واحد منفصل، أو استخدام الشحن اللاسلكي، حيث تهدف Apple إلى تقليل كمية النفايات الإلكترونية التي يتم إنشاؤها عند شراء iPhone جديد.


سيكون الصندوق نفسه أيضًا أقل نحافة وصغير الحجم، وكابل الشحن والوثائق الخاصة بالهاتف هي الأشياء الوحيدة المدرجة في العبوة.


الأسعار وتاريخ الإصدار


تم تحديد تاريخ إصدار iPhone 12 في 23 أكتوبر، وستتمكن من طلب الهاتف مسبقًا من يوم الجمعة، 16 أكتوبر. لن تتمكن من طلب iPhone 12 mini مسبقًا حتى 6 نوفمبر، والهاتف سيصدر في 13 نوفمبر.


أكدت شركة آبل أن سعر iPhone 12 سيبدأ من 800 دولار، وهو ما يزيد 100 دولار عن سعر iPhone 11. هذا على الأرجح بسبب إدخال تقنية 5G.


  • سعر نسخة 64 جيجابايت: 800 دولار

  • سعر نسخة 128 جيجابايت: 850 دولار

  • سعر نسخة 256 جيجابايت: 950 دولار