رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكنولوجيا ملحقات جديدة تكشف عنها آبل قبيل إطلاق هاتفها الجديد

آبل
آبل


كشفت شركة آبل الأمريكية عن تقنية MagSafe الجديدة كجزء من الكشف عن iPhone 12.

تتكون تقنية الملحقات من حلقة مغناطيسية في الجزء الخلفي من الهاتف يمكن استخدامها لربط أشياء به أو لتوصيلها بأشياء أخرى.

يتم ترتيب هذه المغناطيسات أيضًا حول ملف الشحن اللاسلكي، مما يعني أنه يمكن قطع الهاتف إلى أجهزة الشحن. عند استخدامه مع شاحن Apple ، سيكون الهاتف قادرًا على الشحن مرتين أسرع من معيار الشحن Qi العادي.

أوضحت شركة آبل كيف سيشمل ذلك مجموعة متنوعة من الملحقات المختلفة، بما في ذلك شاحن ومحفظة يتم تثبيتها على ظهر الهاتف باستخدام المغناطيس.

قالت الشركة أيضًا أن المنتجات الأخرى ستكون قادرة على العمل مع معيار MagSafe ، مشيرة إلى المنتجات التي يتم العمل عليها والتي من شأنها أن تسمح لها بالتثبيت في حامل السيارة ، على سبيل المثال.

وشددت آبل على أن معيار MagSafe سيعني أيضًا أنه يمكن وضع الهواتف على شواحنها بطريقة "مُحسَّنة من أجل التوافق والفعالية ، بحيث تتصل تمامًا بجهاز iPhone في كل مرة".

تتطلب شواحن Qi الحالية من المستخدمين وضع هواتفهم على حصيرة الشحن ببعض الدقة ، حيث يجب أن يصطف الوصلان ولكن دون أي إشارة واضحة لكيفية القيام بذلك.

وأطلقت Apple بالفعل قسمًا على موقعها على الويب يتضمن على الأقل بعض منتجات MagSafe التي ستصل. يتضمن ذلك الشاحن نفسه ، وغطاء السيليكون الذي يمكن تثبيته على الهاتف، وحالة واضحة يمكن من خلالها رؤية مغناطيس MagSafe ، والمحفظة.

يؤدي النقر إلى توضيح إمكانية استخدام تلك التقنيات المختلفة معًا. لذلك يمكن ربط حافظة بالهاتف ثم استخدامها مع الشاحن أو المحفظة ، وهو ما يوضح الموقع أيضًا أنه محمي بحيث لا يؤثر المغناطيس على بطاقات الائتمان.

يأتي اسم MagSafe من MacBook ، حيث كانت تقنية الشحن عنصرًا أساسيًا في أجهزة الكمبيوتر لسنوات.

على الرغم من أنه تم تصميمه بشكل مختلف ، إلا أن الفكرة الأساسية كانت نفسها: استخدم المغناطيس لقص سلك الشحن بالكمبيوتر ، مما يعني أنه يمكن فصله بسهولة ولن يتم انتزاع الجهاز بعيدًا إذا تعثر شخص ما عبر السلك.