ads
ads

الداخلية تعلن إنذارا هاما لقائدي السيارات بعد تفعيل منظومة رادارات لا مفر منها

النبأ
ممدوح صادق

"أمن المواطن ولاشىء غيره".. بهذا الشعار تسعى  وزارة الداخلية لتفعيل المنظومة الجديدة للرادارات الإلكترونية على كل المحاور والطرق السريعة والرئيسية من خلال ربطها بقراءة بيانات الملصق الإلكتروني؛ التى انتشرت بأعداد كبيرة على محاور القاهرة؛ حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين. 
وعن تلك الرادارات  أشار خبراء إلى أن وزارة الداخلية تعمل على توفير عدد كبير من الرادارات الإلكترونية الحديثة خلال الفترة القادمة"، حيث تملك إمكانات متطورة للغاية في كشف وتتبع مخالفات المرور والمخالفين، وليس فقط مخالفات السرعة كما هو في المفهوم التقليدي عن الرادارات، فضلاً أن أجهزة الرادارات الجديدة يتم ربطها بقاعدة معلومات كبيرة لتسجيل المخالفات في نفس وقت التقاطها.
وأجهزة الردارات التي تم وضعها على طريق مصر السويس، تم استيرادها من فرنسا، وهي أحدث أجهزة رادار تم استعمالها حتى الآن على مستوى العالم.
وأن هذه الأجهزة ترصد كافة المخالفات المرورية بمستوى عال جدا من الدقة، ومن هذه المخالفات تجاوز السرعات المقررة واستخدام الهاتف المحمول وعدم ارتداء حزام الأمان.
وتبين  أن أجهزة الرادارات الحديثة تقوم أيضا برصد الحوادث المرورية، وتحديد المتسبب في الحادث، ومدى تأثير الحادث على الكثافات المرورية.

وجدير بالذكر أن وزارة الداخلية تعمل على ربط جميع أجهزة الرادارات، وربطها بقراءة بيانات الملصق الإلكتروني، مما يتيح الفرصة لعمل مراقبة تامة على المركبات على مستوى الجمهورية، والحد الذكي والردع لمرتكبي حوادث سرقة السيارات، كما يساعد في تسهيل ضبط السيارات المسروقة، أو التي قد يحدث تلاعب في بياناتها أو لوحاتها، حيث يتم وضع الملصق على السيارات بالوحدات المرورية عند الفحص.
وتحرص الدولة  خاصة وزارة الداخلية على تطوير نظم ومعلومات المرور، وتطوير جميع أجهزة الرادارات لضبط كافة المخالفات والخارجين عن القانون.