رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وكواليس فضائح حسن شاكوش وعمر كمال في تونس (صو وفيديو)

عمر كمال وحسن شاكوش
عمر كمال وحسن شاكوش

 

حاول نجوم المهرجانات الهروب من الأزمات التي تطاردهم في مصر، وبخاصة من جانب نقابة المهن الموسيقية برئاسة الأستاذ هاني شاكر، وسافر بعضهم إلى تونس لإحياء عدة حفلات غنائية، ولكن يبدوا أنهم اعتادا على إثارة الجدل أينما حلوا.

 

ترصد "النبأ" فضائح وأزمات حسن شاكوش وعمر كمال في رحلتهم إلى تونس:

 

تكريم "أفضل مطرب بالوطن العربي" يشعل الجدل

 

بدأت الأزمة بعدما كُرم مهرجان أوسكار العرب "أوسكار ليبيا"، برئاسة مهند الغزاوي، الذي تستضيفه دولة تونس، في دورته الثالثة، مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، عن أعمالهما الفنية الفترة الماضية.

 

شاهد الرد.. عمر كمال يتعرض لانتقادات بعد غنائه في كباريه بتونس بسبب "الشرائط الدينية"


وأثار لقب "أفضل مطرب بالوطن العربي" جدلاً كبيراً، حيث لفت البعض أن "شاكوش وعمر" ليس الأفضل على الإطلاق وأن يوجد نجوم عديدة في المجال الغنائي يستحقوا التكريم، وبعد مقولة عمر كمال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ربنا يكرمنا يارب.. ونبسط الشعب التونسى ونشرف مصر"، انقلب الأمر رأساً على عقب، وأثارو غضب العديد من الجمهور اللذين انتقدوا أن مطربي المهرجانات هم من يمثلون مصر في الخارج.

 

رقاصة "مبتعرفش ترقص"

 

استغلت بعض المحطات الفضائية بتونس تواجد الثنائي حسن شاكوش وعمر كمال، في تونس لإستضافتهما في عدة برامج تليفزيونية، منها القناة التاسعة التونسية، التي كانت إحدى فقراتها الطريفة، هو تواجد فتاة ترتدي ملابس "رقاصة" ولكنها بدينة الجسد، وظهرت في الفقرة وهي تؤدي بعض الرقاصات كفزورة ويقوم الثنائي بحل اللغز بوصف الحالة التي تحاول الفتاة شرحها من خلال رقصتها.

 

بالفيديو.. شاكوش وعمر كمال يعيدان الخمور والحشيش "إلى بنت الجيران" في تونس


وانتشر مقطع الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار بعضهم أن "الرقاصة" مبتعرفش ترقص، وحاول "عمر" حل إحدى ألغاز الراقصة ولكنه وقع في احراج شديد بعد وصفها بـ "ركلام" ثم ضحك في محاولة منه لتوضيح الخطأ، مما عرض حسن شاكوش وعمر كمال إلى انتقادات أخرى.

 

شاكوش وعمر كمال يعيدان الخمور والحشيش "إلى بنت الجيران" في تونس

 

أجرى "شاكوش وكمال" سلسلة لقاءات تلفزيونية في تونس، إلى جانب الحفلات التي تم تنظيمها لهما، حيث قدما أغنيتهما الشهيرة "بنت الجيران"، في لقائهما على القناة التاسعة التونسية، وحفل غنائي بإحدى الملاهي الليلية.

 

وكان من اللافت أن شاكوش وكمال استخدما النسخة الأولى من الأغنية، التي احتوت كلماتها على جملة "خمور وحشيش"، رغم قرار نقيب المهن الموسيقية بتغييرها، لكن يبدو أنهما التزما بالتغيير في مصر فقط.

 

سؤال محرج لـ "عمر كمال"


تعرض عمر كمال، خلال لقائه بالبرنامج الإذاعي التونسي mosaique fm، برفقة حسن شاكوش، للإحراج بعد الحديث عن الحفل الذي أقيم بأحد الملاهي الليلية "كباريه" بتونس.

 

ورداً على سؤال المذيع بأن عمر كمال كان يبيع شرائط دينية أمام المساجد والآن يغني في الكبريهات، قال"عمر": أنا كنت ببيع شرائط دينية أمام المساجد وأن والده ملتزم دينياً، وهذا لا يعتبر تغير في الأخلاق، ولكن هذه كانت خدعتي لوالدي لأذهب للقاهرة لأشتري شرائط كاسيت في العموم".

 

حفل في "كباريه" يثير الجدل

 

وأحيا مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، أولى حفلاتهما الغنائية في تونس، في إحدى الملاهي الليلية "كبارية" ولكنها حقق نجاحاً كبيراً، وفقا لما صرح به "عمر" رغم أنه تعرض لبعض الانتقادات فور نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وأوضح عمر كمال: "كل شخص مسئول عن تصرفاته، وأنا كعمر زي ما دخلت الحفلة زي ما خرجت منها وأخلاقي متغيرتش، وأنا بغني في قاعات وغيرها اشمعنا مسكوا في الكبريهات؟ وأنا بغني للناس كلها في أي مكان شوارع/ قاعات/ كافيهات/ كباريهات".

 

 

صورة في مستشفى الولادة

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصفحات الـ "كوميكس" صورة للثنائي "شاكوش وعمر" وهما يرقدان على سراير ويرتدون "بونيه" على الرأس وشبه البعض المشهد بأنه من داخل غرفة مستشفى ولادة، ولكن اتضح أن الأمر هو اجرائهما إحدى جلسات الاسترخاء والمساج، بعد أن ظهر "شاكوش" وهو يضع ماسك على وجهه باللون الأحمر، وكان يقف خلف كل واحد فيهم فتاة حسناء ترتدي "روب" باللون الأبيض.

 

نهاية الرحلة التعيسة لمطربي المهرجانات

 

فتحت رحلة تونس النار من جديد على "شاكوش وعمر" من قبل نقابة المهن الموسيقية، برئاسة هاني شاكر، الذي عبر عن غضبه الشديد مما يحدث حتى الآن في أزمة الثنائي.

 

وقال هاني شاكر إن نقيب الموسيقيين التونسي، تواصل معه لمعرفة موقف حسن شاكوش وعمر كمال من النقابة بالقاهرة، لافتاً: "أنا قلت له أنهما ليسوا أعضاء في نقابة المهن الموسيقية، ولا يحق لهم ممارسة العمل الفني بدون تصريح".

 

وأضاف "شاكر" في مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة"، أن مجلس النقابة توصل إلى قرار نهائي بشأن شاكوش وعمر، وهو وقف التعامل معهما بلا رجعة، مشيراً إلى أنهما ليس لديهما نية لإصلاح مسارهما الغنائي.

 

وأعرب نقيب المهن الموسيقية، عن استياءه من عدم مساندته من قبل الإعلام، حيث أنه منذ أن أوقفهما بسبب الألفاظ الخارجة في أغنيتهما، لم يجد الدعم ولكن للأسف وجد من يدافعون عنهما ويتم استضافتهما في البرامج باعتبار أنهما قدما فناً لم يقدم من قبل.