رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يحذر فيسبوك من تحديث هواتف آبل الجديدة

فيسبوك
فيسبوك


حذر موقع فيسبوك من أن تحديث iPhone الجديد من Apple ، iOS 14 ، سيغير الطريقة التي يمكنه بها جمع المعلومات عن مستخدميها.

جادلت شركة آبل بأن القرار جزء من خطتها لحماية خصوصية مستخدميها من خلال زيادة صعوبة جمع المعلومات الشخصية على الشركات.

لكن فيسبوك تقول إن التحديثات في الإصدار الجديد من نظام التشغيل قد تسبب مشاكل لها ولشركائها من الأطراف الثالثة عند إطلاق البرنامج في سبتمبر.

على هذا النحو، حذرت المُعلنين من أنه يجب عليهم البدء في الاستعداد للتغيير بالفعل، وكذلك يبدو أنه يشير إلى نزاع متزايد بين Apple و Facebook.

جاء تحذير فيسبوك ردًا على ميزة جديدة في iOS 14 تغير الطريقة التي تقدم بها Apple للمعلنين معلومات حول مستخدميها. تم الإعلان عن التغيير في مؤتمر مطوري آبل في يونيو، لكن المشكلة أصبحت أكثر بروزًا مع اقتراب موعد الإصدار النهائي للبرنامج الجديد.

في الماضي، أعطت شركة آبل كل مستخدم من مستخدميها رمزًا فريدًا يسمح للمطورين بتتبعهم بسهولة أكبر أثناء استخدامهم هواتفهم. أتاح هذا الرمز للمطورين والمعلنين دمج المعلومات التي تم جمعها من أماكن مختلفة ، وبالتالي تكوين فهم تفصيلي لأي مستخدم معين.

ولكن مع iOS 14 ، سيتم سؤال المستخدمين عما إذا كانوا يريدون مشاركة هذا المُعرف مع المطورين. من المتوقع أن يقول معظم المستخدمين لا، عن طريق اختيار خيار يمنع مشاركة هذا الرمز ونتيجة لذلك يغير بشكل كبير كمية المعلومات التي تستطيع الشركات جمعها.

وقال فيسبوك إنه لن يجمع هذا المُعرف افتراضيًا على iOS 14. هذا القرار "يوفر أكبر قدر ممكن من اليقين والاستقرار" ، على الرغم من أنه أشار إلى أنه قد يعيد النظر في هذا القرار في المستقبل.

بدون هذه المعلومات، قال فيسبوك إن نشاطه الإعلاني يمكن أن يتأثر بشكل كبير ، حيث يتم الاحتفاظ ببيانات المستخدمين خاصة وأن الشركة غير قادرة على بيع الإعلانات بالطريقة المستهدفة.

وأشار بشكل خاص إلى Audience Network ، وهي أداة تسمح للمعلنين بجلب حملاتهم الإعلانية على Instagram و Facebook إلى مواقع الويب الأخرى. قد تصبح هذه الميزة "غير فعالة للغاية في نظام التشغيل iOS 14 لدرجة أنه قد لا يكون من المنطقي تقديمها" على الهواتف التي تعمل بالتحديث الجديد.