رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع عناصر أجرامية خلال مداهمة وكر للمخدرات بأسيوط.. تعرف على التفاصيل

ارشيفية
ارشيفية

كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة مقتل متهمان وأصابة مجند، أثناء قيام وحدة مباحث مركز شرطة القوصية بـ«محافظة أسيوط» مداهمة وكرا خطيرا للأتجار بالمواد المخدرة على عدة مفاجأت. 






اولها أن الوكر كان بداخله كافة أعضاء تشكيلٍ عصابيٍّ خطيرٍ للاتجارِ بالمخدِّرات اثناء عملية المداهمة، وان التشكيل العصابى أسس من عدة عناصر إجرامية خطيرة، من بينهم محكوم عليهم بأحكام مشددة في قضايا (اتجار بالمخدرات) و(قتل)، وحيازتهم أسلحة نارية لتأمين نشاطهم الإجرامي.







ثانيها أن النيابة العامة أذنت بضبط وتفتيش مساكن وملحقات التشكيل العصابى، بعد أطمئنان وكلاء النائب العام بأسيوط لتحريات رجال المباحث، وبمجرد أقتراب القوة الأمنية لمكان الوكر، قام التشكيل العصابى بأمطارهم بوابل من الأعيرة النارية التي أصابت مجندًا بالشرطة وإحدى المدرعات، ثم لاذوا بالفرار داخل الزراعات تحت غطاء من الأعيرة النارية التي بادلتهم الشرطة إطلاقها للسيطرة عليهم، حتى تمكنت من ضبط أحدهم محرزًا بندقية آلية وثلاث خزائن لها وكمية من ذخائرها، بينما توفي اثنان خلال تبادل الأعيرة النارية.







ثالثها أنه بمجرد الدخول وفحص الوكر عثر رجال المباحث على سيارة أحد المتهمين بها مسدس معمر وكمية من ذخائره وطلقات (خرطوش) وقنبلة يدوية، وتبين بالفحص أن السيارة تحمل لوحات مغايرة للمصروفة لها، وأنها مُبلَّغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة ثاني أسيوط، كما تبين أنه كان بحوز كل من المتوفين بندقية مماثلة معمَّرة ومُعدَّة للإطلاق وكمية من الذخائر والخزائن، وفرَّ آخرون هربًا، وعثرت القوات.
  




أكد المجند ان سبب إصابتَه بعيارٍ ناريٍّ خلال ملاحقته وسائر القوة قيام المتهمين بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، وناظرت «النيابة العامة» جثمانَي المتهمين المتوفيين، وعاينت مدرعة الشرطة وما بها من تلف، واستمعت إلى شهادة مجند الشرطة المصاب.