رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب فوزها بانتخابات الشيوخ.. يسرا أباظة تكشف عن قائمة أولوياتها في الشرقية

محررة النبأ مع يسرا
محررة النبأ مع يسرا أباظة

كشفت الدكتورة يسرا أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس الشيوخ بالشرقية، عن أول أولوياتها، وخططها التي تنوي تنفيذها في الشرقية عقب فوزها بالانتخابات، بالتزكية بعد ترشيحها ضمن قوائم حزب مستقبل وطن.



وقالت أباظة ل"النبأ"، إن المرأة تأتي في مقدمة اهتماماتها، وعلى رأس قائمة أولوياتها، وتسعى إلى تغيير الكثير من الواقع الذي تعيشه بعض الريفيات، مشيرة إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لحصول السيدات على كامل حقوقهن.


وأضافت أنه على المرأة أن تعرف حقوقها وتطالب بها، لأن قطاع كبير من النساء لا يدري شيئا عن هذه الحقوق، مؤكدة أنها ستسعى إلى تعزيز هذه الحقوق خاصة في بعض القضايا الشائكة مثل قانون حق الرؤية، والحضانة وغيرها.


وأشارت إلى أنها ستسعى أيضا إلى تحسين التعليم عن بعد، وتوعية الطلاب بأهميته، موضحة أنها تؤيده ولكن ليس لكل الفئات العمرية، فالطفل لا يجب أن يتعلم عن بعد ويستحسن وجود المعلم بجانبه، وأن يكون على تواصل دائم معه، لافتة إلى أن منظومة التعليم عن بعد قد تنجح للفئات العمرية الأكبر سنا، وأيضا لدى أبناء المدن، وليس القرى، ويجب وضع ذلك في عين الإعتبار.


يذكر أن الدكتورة يسرا أباظة، هي رئيس مجلس إدارة مدارس الفؤاد الخاصة، وترشحت لخوض انتخابات مجلس الشيوخ 2020، ونجحت بالتزكية عن محافظة الشرقية.