رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة" تعلن إصابة 8 مواطنين فى حادث حريق الدائري اتجاه المعادى

حريق الدائري
حريق الدائري


أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 8 مواطنين إثر حادث تصادم واشتعال عدد من السيارات على الطريق الدائري صباح اليوم السبت، ولا يوجد وفيات.



وقال الدكتور خالد مجاهد/ مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى البنك الأهلي، مشيرًا إلى أن الإصابات تنوعت بين كسور وكدمات وسحجات وحروق، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.


وأضاف مجاهد، في بيان اليوم، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.


وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى البنك الأهلي والمستشفيات القريبة من موقع الحادث تحسبًا لأي ظروف طارئة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.


وأضاف أن الوزيرة اطمأنت على تواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم بالمستشفيات القريبة من موقع الحادث.


يذكر أن الطريق الدائري اتجاه المعادي شهد حادث سيارة محملة بالمواد البترولية بجوار برج سما، نتج عنه اشتعال النيران بـ7 سيارات أعلى الطريق وإصابة 2 من المواطنين.


على الفور انتقلت قيادات الإدارة العامة للمرور، والحماية المدنية، إلى مكان الحادث، وتم غلق الطريق الرئيسي، وتحويل الحركة المرورية علي الطريق الداعم، وجارى رفع آثار الحادث، وإعادة حركة السير لطبيعتها مرة أخرى.


وأعلنت الإدارة العامة للمرور السيطرة على الحادث، وتبين أنه أسفر عن احتراق 7 سيارات وإصابة اثنين من المواطنين، أعلى الطريق الدائري في الاتجاه القادم من التجمع الخامس إلى المنيب.


تمكنت قوات الحماية المدنية من إطفاء الحريق الذي نشب نتيجة اشتعال سيارة فنطاس تحمل مواد بترولية بطريق دائري المعادى في اتجاه المنيب بحي المقطم.


وقالت محافظة القاهرة، فى بيان لها اليوم السبت، إن الحريق أسفر عن اشتعال ٧ سيارات ملاكي، و تم الدفع بـ12 سيارة إطفاء تمكنت من إخماد النيران.